جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

"القرآن يزيل هموم النفس" بثقافة السويس

جريدة الدستور

ناقشت الهيئة العامة لقصور الثقافة كتاب "القرآن يزيل هموم النفس" ببيت ثقافة العمدة التابع لفرع ثقافة السويس، ناقشته مسئولة النشاط والكتاب من تأليف يسرى عبدالمحسن، ويعد دراسة قرآنية حول النفس الإنسانية حيث يوضح طريقة القرآن الكريم في التعامل مع النفس الإنسانية بشكل أخلاقي ورائع، الكتاب في نصفه الأول يبحث آثار شهر رمضان الكريم على النفس وعلى علاج الأمراض النفسية في رمضان كما أشار إلى التوازن النفسي في هذا الشهر.

كما أقام بيت ثقافة الزيتيات التابع لنفس الفرع محاضرة بعنوان "التعصب والتشدد مرض قديم حديث" أشار خلالها سيد سالم لمفهوم مصطلح التعصب شعور داخلي يجعل الشخص يتشدد، ويرى نفسه على حق ويرى الآخر على خطأ بلا حجة ولا برهان، أما التشدد فهو التمسك بالشيء سواء كان فكرة أو رأيا أو عقيدة، وعدم التخلي عنه والتشبث به مهما كانت الأسباب، مشيرا إلى أن هناك تشددًا محمودًا في بعض المواقف، وتعصبًا مرفوضًا، فيجب عدم حصر التعصب في التعصب الديني فقط.

وفي جنيفة عقد بيت الثقافة محاضرة بعنوان "محافظتي في ركاب التاريخ"، تناول خلالها شنودة شوقي إسكندر تميز المحافظة وتجسيد الطبيعة لإبداعها ونقطة وجودها على البحر الأحمر. فمن أجل موقعها سميت بعروس البحر الأحمر وذلك لطبيعة الأرض السهلة بها، ولموقعها الجغرافى المميز.

كما أعدت مكتبة الطفل بقصر ثقافة السويس مسابقة في المعلومات العامة أدارتها مسئولة النشاط، وتنوعت الأسئلة الثقافية والفنية والدينية.