جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

معاقبة مسئول بالبترول لاعتدائه على زميله

جريدة الدستور

عاقبت المحكمة التأديبية العليا لمستوى الإدارة العليا، مديرا عاما مساعدا بالإدارة العامة للشئون المالية، والمسئول عن الخزينة بشركة بترول، بعقوبة التنبيه، لعدم مراعاته كرامة وظيفته وإخلاله باحترامها، من خلال تعديه على "مدير الشئون الصحية" بشركة بترول، بعصا خشبية أثناء وقوع مشاجرة بينهما، كما قضت المحكمة بانقضاء الدعوى التأديبية للأخير بوفاته.

وصدر الحكم برئاسة المستشار محمد ضياء الدين نائب رئيس مجلس الدولة، وسكرتارية محمد حسن وجابر محمد.

وأكدت المحكمة، في أسباب حكمها، أن المحال الثاني وهو يعمل مديرًا عامًا ومسئول الخزينة بشركة بترول، سلك مسلكا لا يتفق مع الاحترام لكرامة وظيفته ومنصبه الذي تقلده، ولم يراع الأخلاقيات العامة، فاعتدى على المدير الثاني بركله بقدمه، واستخدام عصا خشبية تمهيدًا للاعتداء عليه، وتدخل الحاضرون بينهما لفض المشاجرة التى وقعت بينهما، فيما قام الأخر بالاعتداء اللفظي عليه، كما حمل كرسي خشبي في طريقه لضربه به.

وأضافت المحكمة أن المحال الأول أيضًا اقترف إثمًا تأديبيا ضد الثانى، ولكن انقضت الدعوى التأديبية بوفاته، حيث إنه توفي قبل صدور الحكم بشهرين.

وثبت في وجدان المحكمة واطمأنت لقيام المحال الثانى المدير العام ومسئول الخزينة، بإهانة كرامة وظيفته من خلال ذلك الاعتداء، كما جاءت أقوال الشهود تؤيد تماما ما اقترفه من جريمة في حق العمل وقيامه بالاعتداء على المحال الآخر، لذا رأت المحكمة أنه وجب معاقبته تأديبيًا ليكون عبرة لغيره من شاغلي الوظائف العليا.