جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

عروض نادي سينما الطفل المصرى

جريدة الدستور

في إطار النشاط الشهري لنادي سينما الطفل المصري للرسوم المتحركة٬ والذي ينظمه قطاع الصندوق في السبت الثالث من كل شهر٬ تعرض قاعة سينما الهناجر بساحة الأوبرا في الثانية عشر ظهر اليوم٬ مجموعة من أعمال الرسوم المتحركة المصرية.

ومن بين تلك الرسوم المتحركة التي سيتم عرضها اليوم، "مملكة النحل" حلقة (الفراشة المغرورة) و"دعاء الماء" من إخراج عطية عادل خيري، "بسنت ودياسطي" ومسلسل المسحراتي حلقات (العيد) من إخراج "سامح مصطفي"، "يوميات الأستاذ سحلاوي في غابات أفريقيا" حلقات (قبائل البوشمان، النمس السرقاط، قرد مدغشقر) من إخراج "مصطفي الفرماوي"، "الشبر ونص" حلقة (المجلة) إخراج "زكريا عبد العال"، كتاب الأمثال حلقة "الأيد اللي تاخد ما تديش" إخراج "حسن عبد الغني" و"ملك المربي" (الجزء الأول) إخراج محمود عطية، كما تذاع أغنية "تاتا.. خطي العتبة" من إخراج " أحمد فوزي".

يعقب العروض ورش فنية تقام للأطفال من وحي الأعمال التي تم عرضها ومناقشات مع الجمهور وصناع الأعمال بحضور المخرجة "شويكار خليفة" د."ليلي عبد العزيز فخري" أستاذ ورئيس قسم الرسوم المتحركة بالمعهد العالي للسينما بأكاديمية الفنون والمخرجة "عطية عادل خيري".