جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

"الاستثمار": تمويل 55 شركة بـ 25 مليون جنيه خلال عام

وزارة الاستثمار والتعاون
وزارة الاستثمار والتعاون الدولي

قالت الدكتورة هبة علي، ممثلة عن وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، إن شركة مصر لريادة الأعمال التي أسستها وزارة الاستثمار نجحت في تمويل حوالي 50 شركة جديدة لرواد أعمال شباب، في مختلف المجالات، بحجم تمويل وصل إلي نصف مليون جنيه لكل شركة، بإجمالي 23.5 مليون جنيه مقابل حصة في الشركة الجديدة تتراوح بين 4 و8%.

وأضافت "هبة"، خلال كلمتها بفاعليات اليوم الثالث من الأسبوع العربي للتنمية المستدامة، أن مبادرة فكرتك شركتك التي أطلقتها وزارة الاستثمار قبل عام حظيت باهتمام كبير من جانب الشباب، حيث تلقي موقع الشركة قرابة 5 آلاف طلب من جميع أنحاء الجمهورية بعد مضي 18 يوما فقط من تدشينه.

وأوضحت أن المبادرة تسعي إلي تهيئة مناخ ريادة الأعمال والاستثمار في مصر، وتقديم خدماتها
ليس فقط لرواد الأعمال الراغبين في تأسيس شركتهم لأول مرة، وإنما أيضًا لمساعدة أصحاب الأعمال علي تضخيم مشروعاتهم أو التخارج منها، وتحديد آليات التمويل التي تختلف من شركة تكنولوجية لأخري زراعية، وغيرها من المجالات المختلفة.

وأكدت حرص الوزارة علي التوسع في تقديم خدمات دعم ريادة الأعمال في مصر للشباب في الجامعات الحكومية والخاصة والجهات المتخصصة، وتحقيق أنتشار للفئات المستهدفة من مبادرة فكرتك شركتك علي نطاق أوسع، من خلال حملات دعائية، ومقر مركز المبادرة الذي تم تدشينه مؤخرًا.