جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

توابع نكسة «رادس».. الخطيب يُظهر «العين الحمرا» ويتعهد بهيكلة قطاع الكرة

جريدة الدستور

تعهد محمود الخطيب، رئيس النادى الأهلى، بالتعاقد مع صفقات سوبر خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة لتدعيم الفريق، حتى يعود لمكانه الطبيعى، وتتسنى له المنافسة على كل البطولات التى يشارك فيها، مشيرًا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد هيكلة قطاع الكرة، والإعلان فورًا عن أى صفقة قوية يتم التعاقد معها.
واعترف «الخطيب» بأن الفريق لم يكن يؤدى بالشكل اللائق مؤخرًا، وأن إدارة النادى كانت لديها تحفظات على الفريق فضلت تأجيل الإعلان عنها لحين انتهاء البطولة الإفريقية، مثل أداء ومستوى بعض اللاعبين.
ويعقد «الخطيب» اجتماعًا مع أعضاء مجلس الإدارة، الخميس، لمناقشة تقارير قدمها الجهاز الفنى بقيادة الفرنسى باتريس كارتيرون، والجهازين الإدارى والطبى، عن الفريق خلال الفترة الماضية، واتخاذ القرارات اللازمة من أجل تصحيح المسار، عقب خسارة اللقب الإفريقى للعام الثانى على التوالى.
وكشف مصدر مسئول داخل النادى الأهلى، عن وجود انقسام فى مجلس إدارة القلعة الحمراء، بين وجهتى نظر، إحداهما ترى استمرار الجهاز الفنى بكامل تشكيله، دون إجراء أى تعديلات من شأنها أن تؤثر فى مشوار الفريق محليا فى بطولتى الدورى والكأس، أو على مستوى البطولة العربية.
بينما يتزعم العامرى فاروق، نائب رئيس النادى، ومحمد الجارحى، وخالد مرتجى، عضوا مجلس الإدارة، إجراء بعض التعديلات على الجهاز الفنى، من بينها استقدام مدرب حراس مرمى جديد.
وتدور الترشيحات حول كل من طارق سليمان، مدرب الحراس السابق، وخالد مصطفى، مدرب حراس المقاولون وسموحة الأسبق، بجانب إعادة سيد عبدالحفيظ رئيسًا لجهاز الكرة، ومنحه كل الصلاحيات، وتقليص صلاحيات محمد يوسف إلى مدرب عام فقط.
وفى السياق نفسه، دخل كريم حافظ، الظهير الأيسر لفريق لينس الفرنسى المعار لصفوف باشاك شهير التركى، دائرة اهتمامات الأهلى للتعاقد معه فى يناير المقبل.
ورشحت اللجنة الفنية برئاسة علاء ميهوب، اللاعب للجهاز الفنى، بعد طلبه التعاقد مع ظهير أيسر بديلًا لـ«معلول»، خاصة مع مغالاة بيراميدز فى بيع ظهيره محمد حمدى، وكذلك مغالاة مصر المقاصة فى بيع محمود وحيد، فضلًا عن تميز كريم حافظ بصغر السن، وخوضه العديد من التجارب الاحترافية، فى أندية ليرس البلجيكى، وأمونويا نيقوسيا القبرصى، ولينس الفرنسى.
من جهة أخرى، تدرس لجنة الكرة بالأهلى، عدم التجديد للمالى ساليف كوليبالى، والاكتفاء بالتعاقد معه لمدة موسم واحد، بعد المستوى المتواضع الذى ظهر عليه خلال مشاركاته مع الفريق.
ويعقد محمد يوسف، المدرب العام القائم بأعمال مدير الكرة، اليوم، جلسة مع الثنائى صالح جمعة ومؤمن زكريا، لاعبى الفريق، بناءً على طلبهما لتحديد مصيرهما، سواء بالاستمرار أو الموافقة على الرحيل.
وتعرّض مؤمن زكريا لانتقادات كبيرة خلال الفترة الماضية، بسبب غموض موقفه من التجديد للأهلى، بينما تلقى صالح جمعة مكالمة هاتفية من كارتيرون طلب منه فيها الالتزام فى التدريبات، تمهيدًا لقيده حال وصوله لأعلى فورمة فنية وبدنية.
على جانب آخر، يرسل الأهلى قائمته الإفريقية للاتحاد الإفريقى «كاف» بعد غدٍ الخميس، للمشاركة فى بطولة دورى الأبطال، فى النسخة الجديدة.
وقررت إدارة الكرة ترك عدد من الأماكن فى قائمة الفريق لإضافة أسماء جديدة للقائمة، فى فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.