جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

أهالى "غزالة" يتحدثون لـ«الدستور» حول مقتل طالب غدر به أصدقاؤه

جريدة الدستور

حصلت "الدستور" على القصة الكاملة لمقتل طالب بقرية "غزالة" بمحافظة الشرقية، بعد أن عُثر على جثته بعد ساعات من اختفائه.

قال أهالي قرية غزالة إن أصدقاء المجني عليه "أحمد إبراهيم عبد الله"، طالب بكلية الحقوق لغة إنجليزية، وراء ارتكاب واقعة قتله، وأن المرجح أن يكون الدافع هو السرقة.

طلب أحد أصدقاء المجني عليه ويدعى "يوسف" من قرية الشبانات بدائرة مركز الزقازيق، أن يحضر معه الطالب المجني عليه لشراء سيارة من مركز الحسينية، وأقنعه بالسير من منطقة الزراعات غير المأهولة بالسكان برفقة اثنين من زملائهما، وقد شعر المجني عليه بعدم الاطمئنان، فبدأ بإرسال رسائل لأصدقائه وجيرانه، وإرسال موقع تواجده عبر موقع التواصل الاجتماعي "واتس آب"، فبدأ زملاؤه وأصدقاؤه بالتحرك، إلا أن هاتفه تم إغلاقه على الفور واختفى من وقتها، ثم عُثر عليه مقتولًا بالقرب من السكة الحديد بقرية الشبانات.

وقال الأهالي إن صديقه "يوسف" الذي اصطحبه لشراء سيارة كان دائمًا ما يتظاهر بيسر الحال وامتلاك الأموال، إلا أن الأهالي فور علمهم بالواقعة شكلوا وفدًا منهم توجه لمحل إقامة يوسف وتفاجأوا بما يعيش فيه من ضيق الحال، وتساءلوا كيف له أن يحصل على أموال سيارة وطالبوه برؤية أموال السيارة فرفض، وقال إن والديه لا يعلمان شيئا عن امتلاك المال وأنه يعتمد على نفسه فى الكسب والمعيشة، وقال لأهالى القرية إنه ترك المجنى عليه ولم يذهب معه لأى مكان.

وأضاف الأهالي أن تورط يوسف واثنين برفقته في واقعة قتل الطالب المجنى عليه قد تكون بدافع السرقة، أو مساومة والده على المال، حيث إن الضحية كان يمتلك هاتف (آيفون بلاس)، والمتهم كان لا يمتلك أي هاتف محمول وكان من عادته محادثة أصدقائه من هواتف متغيرة وأرقام غريبة نظرًا لعدم امتلاكه هاتفًا خاصًا به.

وأكد أهالى قرية غزالة أن أحمد كان على خلق، وكان يحلم بأن يكون وكيل نيابة، وقد حرص على تحقيق حلمه بالحصول على تقديرات عالية سنويًا فى كلية الحقوق، وهو ابن لـ" إبراهيم عبد الله " صاحب مصنع ولاعات بقرية غزالة، ومدرب كاراتيه معروف، ولديه شقيقة تبلغ من العمر 15 عامًا، وأخ طفل صغير 5 سنوات، موضحين أن أسرته فى حالة انهيار تام، ولم يستطع الأهالي إبلاغ والدته بالخبر إلا قبل حضور الجثة للدفن.

وقد اقتاد الأهالي المجني عليه لمركز الشرطة، وتمكنت الأجهزة الأمنية بمركز الزقازيق، بإشراف الرائد أشرف ضيف، رئيس مباحث المركز، من ضبط اثنين آخرين، وجار عرضهما على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.