جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

ريال مدريد يدمر قيمة "نجومه" السوقية

تعبيرية
تعبيرية

كلفت النتائج الهزيلة لنادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، نجوم الفريق ثمنًا باهظًا، بعد أن تراجعت قيمتهم المالية بنسبة متوسطة بلغت 8،2%، طبقًا للإحصائية التي أجراها مرصد كرة القدم.

وأشارت صحيفة "أس" الإسبانية إلى أن جميع لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بريال مدريد، تأثرت قيمتهم السوقية عدا ثلاثة لاعبين؛ هم: سيرخيو ريجوليون، وألفارو أودريوزولا، وفيديريكو فالفيردي، الذين تألقوا خلال الفترة التي نجح فيها ريال مدريد في تحقيق انتصارات في دوري أبطال أوروبا أمام فيكتوريا بلزن التشيكي، وكأس ملك إسبانيا أمام مليلية الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية.

وكان صانع الألعاب فرانشيسكو إيسكو أكثر اللاعبين تأثرًا بتراجع القيمة السوقية للاعبي ريال مدريد؛ حيث تراجعت قيمته بنسبة 20،8%، يليه الحارس كيكو كاسيا بنسبة تراجع بلغت 19%.

فيما سجلت مجموعة أخرى من اللاعبين نسب تراجع تعدت 10%، منهم الفرنسي كريم بنزيمة (12،6%)، وسيرخيو راموس (12،1%)، وتيبو كورتوا (12،1%)، ولوكا مودريتش (11،2%)، وناتشو فيرنانديز (11،1%)، وماركو أسينسيو (10،3%).

وأوضحت الصحيفة الإسبانية أنه لا أحد من اللاعبين الـ18 الذين بقوا مع ريال مدريد هذا الموسم، لم تتراجع قيمته السوقية؛ حيث بلغ متوسط التراجع لهم جميعًا 9.9%.

ويشير هذا إلى أن الوجوه الجديدة فقط، ما عدا كورتوا -التي لم تكن بين صفوف الفريق في الموسم الماضي، مثل البرازيلي فينيسيوس جونيور، والدومينيكاني ماريانو دياز- هي التي حققت أقل معدلات التراجع في قيمتها السوقية.