جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

إصابة 4 فلسطينيين فى غارات إسرائيلية على قطاع غزة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شنت طائرات حربية إسرائيلية عدة غارات في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء على مواقع في قطاع غزة، بزعم إطلاق صاروخ من داخل القطاع على منزل في بئر السبع داخل الخط الأخضر أصاب عددا من الإسرائيليين.

وقال شهود عيان في قطاع غزة لوكالة أنباء الشرق الأوسط إن الطائرات الإسرائيلية أغارت وقصفت عدة مواقع في وسط وجنوب وشمال القطاع، مما أدى إلى إصابة 4 مواطنين فلسطينيين من بينهم إصابة خطيرة.

وأضاف شهود العيان أن القصف تركز على عدة مواقع منها، موقع أبو جراد التابع للمقاومة الفلسطينية بصاروخين من طائرات حربية، موقع صلاح الدين، وموقع البحرية شمال القطاع، وأرضًا زراعية في منطقة الزنّة شرق خانيونس جنوب قطاع غزّة، وميناء خانيونس جنوبي القطاع.

واستطرد الشهود، أن الطائرات الحربية وطائرات الاستطلاع تحلق بشكل مكثف في أجواء قطاع غزة، مع استمرار الاستهدافات في القطاع لمواقع تابعة للمقاومة الفلسطينية.

في هذا السياق، أعلنت الإذاعة الاسرائيلية إلغاء جلسة الكابينيت "المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر" التي كانت مقررة اليوم بسبب تطور الأوضاع في غزة، وقالت "إن وزير الدفاع الاسرائيلي أفيجدور ليبرمان، أمر بإغلاق معبري بيت حانون وكرم أبو سالم التي تربط بين إسرائيل وقطاع غزة وتقليص مساحة الصيد إلى 3 أميال بحرية.