جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

دعوة زفاف بشروط غريبة تثير فضول السوشيال ميديا

جريدة الدستور

دعوة زفاف "غريبة" لحضور حفل زفاف أثارت تفاعلا واسعا خلال الآونة الأخيرة، بعدما اشترطت على المدعوين أن يلتزموا بقيود صارمة حتى يضمنوا حضور الحفل.

وحسبما أفادت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن الدعوة التي وجهتها المسئولة عن إقامة حفل الزفاف تشترط الوصول قبل 15 أو 30 دقيقة من بداية العرس حتى يضمن حضور حفل الزفاف.

كما تشترط الدعوة على المدعوين عدم ارتداء الألوان البيضاء والعاجية و"الكريمية"، أما النساء فعليهن أن يلتزمن بتسريحة شعر بسيطة تسمى "ذيل الحصان" أما "الماكياج" فلزاما عليهن ألا يكون كاملا.

ومن الوارد بحسب رأي الصحيفة أن تكون مسئولة الزفاف، قد لجأت إلى هذا الإجراء حتى تظل العروس متميزة خلال ليلة العرس ولا تبدو مثل باقي المدعوات.

كما تحظر القائمة تسجيل مقاطع الفيديو خلال الزفاف، وتمنع مشاركة الصور قبل منح إذن بذلك في الوقت المناسب، ويتعين على مستخدمي المنصات الاجتماعية في العرس أن يلتزموا بهاشتاج واحد.

والأغرب من ذلك أن المدعوين ممنوعون من الحديث إلى العروس، أما دخول الزفاف فيتطلب أخذ هدية يصل سعرها إلى 75 دولارا على الأقل.

وتحولت الدعوة، التي لم يكشف عن أصحابها، إلى موضوع للسخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، وقال معلقون إنه لم يتبق للعروس سوى أن تفرض ضريبة على الحاضرين.

ورأى آخرون أن مناسبة اجتماعية مثل العرس، حيث يحتفل الناس بتتويج علاقة حب لا يليق بها أن تتحول إلى هذه الأجواء الصارمة والشروط الصعبة.