جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

«خناقة» بين عصام عبدالفتاح ومجدى عبدالغنى بسبب طاقم بيراميدز والمقاولون

 عصام عبدالفتاح ومجدى
عصام عبدالفتاح ومجدى عبدالغنى

كشف عضو بمجلس إدارة اتحاد الكرة كواليس أزمة جديدة فى الاتحاد على خلفية استقدام طاقم حكام تونسى لإدارة مباراة المقاولون وبيراميدز، الإثنين الماضي، فى أقل من ٢٤ ساعة.

وقال المصدر- الذى فضل عدم نشر اسمه- إن المجلس اتخذ قراره خلال اجتماع تخلف عنه عصام عبدالفتاح، عضو الاتحاد رئيس لجنة الحكام، بسبب وجوده فى تونس، ودون موافقته أيضًا.

وأوضح عضو اتحاد الكرة أن مكالمة هاتفية جمعت بين مجدى عبدالغنى، عضو «الجبلاية» وعصام عبدالفتاح، خلال الاجتماع، طالبه فيها بضرورة تعيين طاقم حكام أجنبى بناء على رغبة نادى «بيراميدز» الذى هدد بالانسحاب حال عدم تلبية طلبه.

وأضاف أن عبدالفتاح رفض طلب عبدالغنى بحجة ضيق الوقت، فارتفعت حدة الخلاف بين ثنائى اتحاد الكرة، بعد إصرار عبدالغنى على ضرورة تعيين حكام أجانب، فما كان من عبدالفتاح إلا اتهامه بأنه يساند إدارة بيراميدز، كونه كان مرشحًا لرئاسة النادى الأهلي من قبل، قائلا إن هناك «مصالح مشتركة له مع مسئوليه».

وحسب المصدر، فإن تلميحات رئيس لجنة الحكام أزعجت عبدالغنى الذى رد بكلمات أذهلت الجميع، عندما قال إن عبدالفتاح غير متفرغ لمنظومة التحكيم فى مصر، كونه يعمل لدى لجنة الحكام فى الإمارات بمقابل مادى، ومن قبلها أيضًا فى الاتحاد القطرى.

فى سياق متصل، طالب هانى أبوريدة، رئيس الاتحاد، عصام عبدالفتاح، بحسم موقفه من الاستمرار على رأس اللجنة أو الاستقالة، نهاية الأسبوع الجارى. ويرغب الاتحاد فى التعاقد مع خبير آخر لإدارة المنظومة بعيدًا عن مجلس الإدارة، كما هو الحال فى لجنة المسابقات.

واشترط رئيس «الجبلاية» على عبدالفتاح الابتعاد نهائيا عن ملف التحكيم والاكتفاء بدوره عضوًا لمجلس الإدارة حال استقالته من رئاسة اللجنة، لمنح الفرصة كاملة للمسئول الجديد الذى سيتولى مهمة رئاسة اللجنة، بغض النظر عن اسمه.

جاء ذلك بعد تصريحات عبدالفتاح بأنه سيتقدم باستقالة رسمية من رئاسة اللجنة، رغم تمسكه بالعمل ورغبته الواضحة فى إدارة المنظومة، فضلًا عن تواجده فى الاجتماعات اليومية للجنة، الأمر الذى أربك حسابات مجلس «الجبلاية» الذى يبحث عن حل نهائى لإبعاد نفسه عن مشاكل التحكيم.