جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

"كذاب ومزور ومبتز وحرامي".. الباز يكشف التاريخ الأسود لأيمن نور

أيمن نور
أيمن نور

عرض الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، شهادة وزير الداخلية الأسبق زكي بدر، والمستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، في الهارب أيمن نور.

واستعرض "الباز"، خلال برنامجه "90 دقيقة" المُذاع على فضائية "المحور"، مقطع فيديو لزكي بدر يكشف تورط أيمن نور في فبركة صور التعذيب باستخدام أقلام "روج"، عام 1978.

وقال: "أيمن نور كان بيشتغل في الوفد وكان بيرسم على ظهور ناس بقلم روج ويقول في تعذيب في السجون، يعني أيمن نور عصامي في التزوير".

وخلال برنامج "90 دقيقة"، استعرض "الباز"، شهادة مرتضى منصور، في كتابه "ضد الفساد" في أيمن نور.

وكتب "مرتضى": "أتذكر أول مرة تعرفت فيها على أيمن نور عندما دعاني لحضور حفل زفافه مع جميلة إسماعيل في شقته بالمعادي، التي لا تليق بموظف، ولكني التقيت العديد من الشخصيات، وبعد وصول أيمن للبرلمان ذهبت إلى بيته في منطقة الزمالك، وذهبت مع رامي لكح للعشاء، ولكني وجدت أيمن نور أصبح يسكن في فيلا من طابقين على ألف متر والفيلا كانت مثل القصر مليئة بالتحف والمدعوين، ولما دخلت ليمان طرة هذه المرة عرفت من عماد الجلدة أن أيمن كان يحصل منه شهريًا على 15 ألف جنيه على سبيل الابتزاز تحت لافتة أنه مستشاره القانوني، وقال لي عماد إنه عندما توقف عن دفع تلك الأموال بدأت جميلة إسماعيل في مهاجمته بالصحافة".

وتابع: "كنت جالسًا في مكتب فتحي سرور وشاهدت أيمن نور يدخل المكتب، وهو في حالة انهيار بعد أن سأله مبارك بطريقة عابرة أخبار التمويل إيه يا أيمن؟، ووقتها وجدت أيمن يتوسل لفتحي سرور ويطلب منه أن يتوسط له لدى مبارك واتصل سرور أمامي بمكتب الرئيس لكن الرد تأخر ساعة وخلال الساعة انهار أيمن وأخذ يجهش بالبكاء ويقول أنا مستقبلي ضاع وسمعت سرور يتحدث مع مبارك وقاله أيمن ابنك الصغير، وسمعت أيمن يقول لمبارك أنا جندي من جنودك المخلصين، وأخذ أيمن يبرر مسألة التمويل وأنها كانت جائزة حصل عليها".

وواصل "مرتضى" في كتابه: "قابلت أيمن وقولتله في فرق بين نائب يقدم استجواب لوزير، وأنك تشتم.. أنت قاعد في قصر وراكب عربية وبتتكلم عن رغيف العيش اللي الكلب في بيتك مش بياكله وجاي ببدلة ثمنها 10 آلاف جنيه للبرلمان وبتتكلم على الفقراء؟".

وعلق "الباز"، قائلا: "بعد هذه الشهادات أنت أمام وغد كبير ولا يتورع أنه يعمل أي حاجة مقابل المال، فهو كذاب وحرامي ومزور ومبتز".