جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

نيابة بنى سويف تأمر بضبط أخصائيين لاعتدائهما جنسيًا على 3 أطفال

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت محافظة بنى سويف، اليوم الإثنين، واقعة مؤسفة بعد اعتداء إخصائيين لإحدى دور الأيتام جنسيًا على 3 أطفال داخل دار رعاية الأيتام.

وأمر المستشار عماد على المحامى العام لنيابات بنى سويف، بإجراء معاينة من النيابة العامة، وانتداب الطبب الشرعى لتوقيع الكشف الطبى على الأطفال الثلاثة لبيان ما بهم من إصابات واعتداءات جنسية من عدمه.

وانتقل فريق من النيابة العامة لمحل الواقعة، وتبين أن الدار يقيم بداخله 17 من الأطفال، وتم إصدار ضبط وإحضار للأخصائيين.

وأمر المستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف، بعدد من الإجراءات العاجلة حيال واقعة قيام رئيسة مجلس إدارة إحدى دور الأيتام (خاصة)، بالإبلاغ عن واقعة تعرض طفلين بالدار لاعتداء جنسي من قبل اثنين من الأخصائيين بالدار، بعدما كلف المحافظ مديرية التضامن بوقف الأخصائيين المتهمين، وإحالتهما للتحقيق، واتخاذ الاجراءات الإدارية والقانونية اللازمة في حالة ثبوت التعدى على الطفلين.

وكلف المحافظ بتشكيل لجنة من المحافظة تضم كل من اللواء تامر أبو النجا السكرتير العام المساعد، ورئيس المدينة، ووكيل مديرية التضامن للانتقال إلى الدار لمتابعة الموقف الحالي والمستجدات، ومحاولة الوقوف على ملابسات الموضوع بكل دقة، وهو ما تم بالفعل حيث انتقلت على الفور اللجنة للدار تنفيذا لتوجيهات المحافظ، والتي ستقوم بإعداد تقرير مفصل عن الموضوع لعرضه على المحافظ.