جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

تفاصيل عرض أول فيلم وثائقي "كسوة الكعبة" في السعودية

جريدة الدستور

بفرحة كبيرة استقبل الشعب السعودي إعلان وزارة الإعلام السعودية أنها ستبث الفيلم الوثائقى السينمائى "كسوة الكعبة" على قناتَى "السعودية" و"SBC " يوم الأحد الموافق الثامن من شهر ذى الحجة، وذلك فى تمام الساعة السابعة مساء.

ويبرز الفيلم المترجم للغة الإنجليزية جهود الدولة في صناعة كسوة الكعبة المشرفة، متناولًا جميع مراحل الصناعة التي تمر فيها الكسوة على مدار عام كامل من العمل، وسيعرض الفيلم على متن أسطول طائرات (الخطوط الجوية العربية السعودية)، وفي المطارات الدولية في أنحاء السعودية، و(قطار الحرمين).

وأوضح مدير إدارة الإعلام والاتصال سلطان بن سعود المسعودي أن الفيلم الذي قامت به كل من الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي - ممثلة بإدارة الإعلام والاتصال - وقناة مكة الفضائية بإنتاجه هو أول فيلم يتحدث عن كسوة الكعبة المشرفة.

وقالت سارة الحمود مواطنة سعودية تعليقًا على الفيلم: "فيلم مُبهر بكل ما تحمله الكلمة من معنى، جمال الفيلم والجهد الجبار وإمكانيات الإخراج المُذهلة اللي فيه وشعور الفخر اللي لازمني وأنا بشوفه، فعلًا تمنّيت مايخلص.. شدني أيضًا دموع الفرح بعيون الرجل اللي شارك في خياطة كسوة الكعبة المكرمة مشهد مؤثر فعلًا".

وقال ابن عمر الدريني مواطن سعودي في تصريح لـ"الدستور": "ننتظر بشوق هذا الفيلم فهو أكثر من رائع، بارك الله في جهود بن سلمان والمملكة الذين يساهمون في توعية المسلمين فيما يخص قبلتهم وكعبتهم المشرفة".

يذكر أن الفيلم كان قد دشنه صاحب السمو الملكي مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل خلال مراسم تسليم كسوة الكعبة المشرفة لهذا العام 1439هـ.