جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

"السويس" تستعد لاستقبال عيد الأضحى المبارك

أرشيفية
أرشيفية

تستعد محافظة السويس لاستقبال عيد الأضحي المبارك، برفع درجة الطوارئ فى جميع الأجهزة التنفيذية والمديريات.

وقال الدكتور لبيب محمد مدير الصحة في السويس إنه تم رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات وإلغاء الإجازات للأطباء وطاقم التمريض، وتحديد الورديات بالأقسام الطبية لعناية الأطفال وأقسام الطوارئ والحوادث بالمستشفيات العامة، والتأكيد علي توفير جميع الأدوية المطلوبة، مؤكدا التنسيق بين الإسعاف ومديرية الصحة والتأمين الصحى لاستقبال أى حوادث، مع عمل خريطة للإسعاف حسب الكثافة السكانية والمناطق المزدحمة والطرق والميادين والشوارع الرئيسية وبجوار الحدائق العامة المختلفة فى الأحياء الخمسة.

وأضاف المهندس عماد علي زين مدير التموين، أنه تم توفير اللحوم السوداني بسعر 75 جنيها بدلا من 85 جنيها للكيلو، وتوفيرالسلع الغذائية للمواطنين قبل حلول عيد الأضحى المبارك، مع تكثيف حملات المرور على الأسواق والمحلات للتأكيد على صلاحية المنتجات الغذائية، واللحوم بالتنسيق مع مديريات الصحة والطب البيطري ومباحث التموين.

وقالت الدكتورة عزيزة يوسف عثمان مديرة الطب البيطري، إنه تم منع الذبح خارج المجزر، مشيرة إلى أنه تم تشكيل لجنة من الطب الوقائي والبيئة، والمرافق للمرور على جميع الأحياء ورصد أى مخالفات ذبح خارج المجزر أو أى مخالفات بيئية أخرى تضر بالشكل الجمالي بالشوارع والميادين.

وأكدت أن المديرية وفرت كل الإمكانيات بمجزر السويس لاستقبال أضاحي الأهالي مجانا بداية من أول أيام العيد ولمدة 4 أيام تنفيذا لتعليمات المحافظ.