جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

غدًا.. افتتاح معرض "إبداعات لونية" بجوتة لاونج التحرير

جريدة الدستور

"إبداعات لونية" أول معارض "ستوديو أفنان" الذي يستضيفه ويشارك في تنظيمه مشروع التحرير لاونج جوته اتساقًا مع رؤيته التي تهدف إلى دعم كافة أشكال التعبير الإبداعي والفني، ويُفتتح المعرض بحضور الفنان الدكتور أشرف رضا الأستاذ بكلية الفنون الجميلة غدا الخميس الموافق 19 يوليو من الساعة 7 مساءً وحتى 9 مساءً بمقر المشروع بمعهد جوتة بوسط البلد.

يحتوي المعرض على مجموعة من الأعمال الزاخرة باللمسات الجمالية والمواهب الفنية الغنية لمجموعة من الفنانين الموهوبين، وتتنوع الخامات المستخدمة في اللوحات ما بين الألوان الزيتية والرصاص والباستيل والكولاج، وسيكون متاح كتالوج يحتوي وصف المعرض وتعريف بالفنانين المشاركين ولوحاتهم.

هذا المعرض غير هادف للربح، وهو نتاج عدة ورش نظمها ستوديو أفنان منذ افتتاحه، ويعتبر المعرض الأول الذي يعرض أعمال 26 فنانًا ممن شاركوا في تلك الورش وأشرفت عليهم الفنانة التشكيلية أفنان سمير، والهدف من المعرض هو دعم الفنانين الشباب وإلقاء نظرة على العالم من خلال عيون الشباب، والتأكيد على أن الفن وسيلة هامة من وسائل التعبير وانعكاسًا للمجتمع، وأن الفن ليس موهبة فقط وإنما ممارسة للفن وثقل القدرات الفنية، فمعظم المشاركين لا ينتمون لأي كلية فنية.

ويعرض برنامج المعرض أعمالًا فنية طلابية من مبادرات "ستوديو أفنان" الفنية ويشجع على الإنجاز في الفنون البصرية والفنون التكاملية، ويتضمن العديد من التخصصات مثل الرسم الزيتي ورسم بالقلم الرصاص والتي يقوم بها الكبار والصغار.

ومن المقرر أن يستمر المعرض حتى يوم 25 يوليو ما عدا يومي الجمعة والسبت من الساعة 12 ظهرًا وحتى 9 مساءً.

ستوديو أفنان للفنون
مدرسة فنية تقدم مجالات الفنون التشكيلية ممزوجة بحالة من المزاجية الروحية والفنية الجميلة، وتستهدف الوصول إلى جميع الأعمار من خلال وجود أقسام مختلفة داخل المدرسة تنقسم حسب العمر والاحترافية وفقًا للنظام المناسب للمتدرب.

أفنان سمير
تخرجت في كلية الفنون الجميلة عام 2013، التحقت للعمل كعضو فني بقصر الفنون بدار الأوبرا، شاركت في العديد من المعارض الفنية منها صالون الشباب الـ26 بدار الأوبرا المصرية، ومعرض "هي" بقاعة إبداع، و"صالون الجنوب" بالأقصر.

قامت بإنشاء "ستوديو أفنان" في يوليو 2017، قدمت منذ تلك الفترة حوالي 12 تدريبًا في مجالات فنية مختلفة تخرج خلالها حوالي 60 فنانًا والذي يُعرض مجموعة من أعمالهم خلال معرض "إبداعات لونية".