جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

رئيس وزراء باكستان السابق يعلن عزمه العودة لبلاده بعد تحسن حالة زوجته الصحية

 رئيس الوزراء الباكستاني
رئيس الوزراء الباكستاني السابق نواز شريف

أعلن رئيس الوزراء الباكستاني السابق نواز شريف، اليوم السبت، عزمه العودة إلى باكستان بعد تحسن حالة زوجته الصحية التي تعالَج في بريطانيا منذ أشهر.

ونقلت قناة "جيونيوز" الباكستانية عن شريف قوله إن زوجته، كلثوم نواز، تصارع من أجل حياتها، موضحًا أنه لا يستطيع الآن العودة قائلًا إلى الصحفيين "هل أستطيع التفكير في العودة إلى باكستان في مثل هذه الظروف وكلثوم على جهاز التنفس الصناعي؟، سنقرر في مسألة العودة لباكستان حالما تتحسن صحة كلثوم خلال الأيام القليلة القادمة".
وكانت الحالة الصحية لزوجة رئيس الوزراء الباكستاني السابق نواز شريف قد تدهورت مؤخرًا عقب تعرضها لسكتة قلبية في أحد مستشفيات العاصمة البريطانية لندن.
وقالت أسرة شريف إن كلثوم نواز تم وضعها على جهاز التنفس الصناعي، وذلك أثناء خضوعها للعلاج من جراحة سرطان الحنجرة، وقالت نجلة شريف إن والدتها قد تدهورت صحتها أثناء إقلاعهم بالطائرة إلى لندن.
يُذكر أن شريف، الذي شغل منصب رئيس الحكومة للمرة الثالثة منذ تسعينيات القرن الماضي، كان متهما في قضية فساد "وثائق بنما"، وهي وثيقة تم تسريبها من أرشيف مكتب المحاماة البنمي "موساك فونسيكا"، وسمحت بكشف أموال يخفيها مسئولون سياسيون ورياضيون وفنانون كبار في ملاذات ضريبية، وبين هذه الشخصيات ثلاثة من أبناء نواز شريف الأربعة.