جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

اليوم نهاية العالم على "mbc2"

mbc2
mbc2

شغلت نهاية العالم بال الكثير من الكتاب والمؤلفين، وحرصت السينما على تصوير عدة أفلام تدور حول مواجهة البشر نهاية كارثية نتيجة عوامل طبيعية أو غزو فضائي أو بسبب تخطيط البشر للسيطرة على العالم بطريقة مدمرة، وحرصت قناة "MBC 2" على أن تقدم اليوم أهم الأفلام التي تتحدث عن نهاية العالم والكوارث الطبيعية.

وتعرض القناة الساعة 1.30 ظهرًا فيلم "The Day the Earth Stood Still" ويسرد أحداث قصة خيال علمي كلاسيكية، حيث يسافر كائن فضائي عبر الكون من أجل تحذير الآخرين من خطر محدق يحيط بكوكب الأرض.

وفي تمام الساعة 3.30 يعرض فيلم "Star Trek"، ويسلط الضوء على الشابين جيمس تي كيرك والسيد سبوك، ويوثق لقاءهما الأول في أكاديمية ستارفليت ومهمتهما الفضائية الأولى.

ويعرض الساعة 5.30 مساءً فيلم"Star Trek Into Darkness" ويدور حول ما بعد اكتشاف قوة إرهابية لا يمكن إيقافها تقبع داخل منظمة دمرت الأسطول، وكل ما عمل من أجله، يقود كابتن كيرك حملة مطاردة إلى منطقة الحرب في العالم من أجل العثور على سلاح الدمار الشامل.

وتقدم «MBC 2» في تمام الساعة 8 مساءً فيلم "The Last Stand" ويناقش تعكر صفو بلدة حدودية صغيرة هادئة، بعد تنفيذ أحد أشهر مهربي المخدرات في الغرب خطة هروب قاتلة، فيفر من القافلة التي تنقل السجناء والتابعة لمكتب التحقيقات الفيدرالي وينطلق وبحوزته رهينة في سباقٍ نحو الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك.

وفي الساعة 10 مساء يعرض فيلم "Whiteout" ويحكي عن إرسال المارشال كاري ستيتكو في مهمة للتحقيق في جريمة قتل هي الأولى من نوعها في القارة القطبية الجنوبية، ويطفو إلى السطح اكتشاف صادم سيقودها إلى أمور أكثر غموضًا وغرابة، وإلى الكشف عن أسرار دفينة يُعتقد أنها قيمة للغاية.

وفي الساعة 12 بعد منتصف الليل يعرض فيلم "Escape Plan"، ويحكي عن شخص تعرض للخداع وللسجن ظلمًا، يتوجب على راي بريسلين تجنيد زميله إيميل للمساعدة على وضع خطة جريئة وشبه مستحيلة للهروب من أكثر السجون حراسة وتحصينًا على الإطلاق.