جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

الإعلان عن مسار سباقات الماراثون فى أوليمبياد طوكيو 2020

المنظمة لأولمبياد
المنظمة لأولمبياد طوكيو،

ذكرت اللجنة المنظمة لأوليمبياد طوكيو، اليوم الخميس، أن سباقات الماراثون للرجال والسيدات في طوكيو ستبدأ وتنتهي في الاستاد الجديد الذي يتم بناؤه لأوليمبياد 2020.

وكشفت اللجنة المنظمة بطوكيو أن طريق السباقات فى أغسطس 2020 سيكون مسطحا فعليا ولكن مع نهاية منحدرة تؤدي إلى الملعب الأوليمبي، الذي ما زال تحت الإنشاء.

ومن المتوقع أن يبدأ السباق في الصباح الباكر لتجنب الحرارة الشديدة والرطوبة في العاصمة اليابانية في هذا التوقيت من العام، ويرجح أن تعلن اللجنة ميعاد البدء في يوليو، وفقا لما ذكرته وسائل الإعلام المحلية.

سيمر السباق عبر معالم طوكيو والمناطق الشهيرة بها من بينها القصر الإمبراطوري ومنطقة تسوق جينزا ومعبد زوجوجي.

وأعلنت اللجنة أيضا أن سباق المشي لعشرين كيلومترا ولخمسين كيلومترا سيبدآن وينتهيان عند البوابة الرئيسية لحدائق القصر الإمبراطوري.

وقالت ناوكو تاكاهاشي الفائزة بالميدالية الذهبية لسباق الماراثون للسيدات في أوليمبياد سيدني 2000: "من المثير أن نتخيل بعد عامين فقط من الآن وجود الشوارع الجنبية بجانب ماراثون طوكيو 2020 ومسار سباق المشيء ممتلئ بالمشجعين الذين لا حصر لهم".

وأضافت تاكاهاشي: "أتطلع لرؤية أداء رائع من العدائين، الذين سيحظون بدعم المشجعين الذين يصطفون طوال الطريق، ستكون سباقات لا تنسى".