جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

"غرفة الحبوب": 20% ارتفاعًا فى أسعار المكرونة

جريدة الدستور

واصلت أسعار المكرونة ارتفاعها خلال الأيام الماضية نتيجة زيادة الطلب عليها خلال شهر رمضان، وانخفاض نسبي في المعروض نتيجة توقف بعض خطوط الإنتاج بالمصانع بسبب الدقيق، وسط توقعات من قبل غرفة الحبوب بأن تصل نسبة الارتفاع في الأسعار مع نهاية الشهر الكريم إلى 20% مقارنة بالشهر الماضي.

وقال مصطفى عنتر، عضو غرفة الحبوب، إن الأسبوع الأول من شهر رمضان شهد ارتفاعا في أسعار المكرونة بنسبة لا تتعدى 10% نتيجة الطلب الكبير عليها، إلا أنه مع استمرار الارتفاع في أسعار الدقيق واضطرار بعض المصانع لوقف خطوط إنتاجها واصلت الأسعار اتجاهها الصعودي، وزاد سعر الكيلو بمقدار جنيه ونصف في مختلف الأصناف.

وأضاف عنتر لـ "الدستور" أن جميع التوقعات تشير إلى أن عودة المطاعم إلى العمل خلال الأسبوع الجاري والتي عادة ما تأخذ إجازات خلال العشرة أيام الأولى من شهر رمضان، سيكون له أثر كبير في المزيد من الارتفاع في الطلب، وهو ما سيؤدي إلى ارتفاعات أخرى في الأسعار، متوقعا أن تصل نسبة الزيادة في السعر بنهاية الشهر الكريم إلى 20% على أقل تقدير.

وشهدت أسعار الدقيق ارتفاعا منذ بداية شهر مايو الجاري، حيث وصل سعر طن الدقيق إلى 4600 جنيه مقابل 4400 جنيه الشهر الماضي، مع توقعات بالمزيد من الارتفاعات في أسعاره خلال الأيام المقبلة، نتيجة زيادة الطلب من قبل المصريين مع قدوم موسم الكحك والبسكويت.