جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

"المصرية للتأمين" تشيد بضوابط الحفاظ على أموال العملاء

المصرية للتأمين
المصرية للتأمين

اتخذت الهيئة العامة للرقابة المالية، عدة ضوابط لحماية أموال الشركات والحفاظ على حقوق العملاء، من مضاربات الأوراق المالية التي يمكن أن تتعرض لها.

وأوضح سيد بيومي، مدير عام الاستثمار بشركة "المصرية للتأمين التكافلي"، أن "الضوابط التنظيمية التي اتخذتها هيئة الرقابة ساهمت في تنظيم إدارة المحافظ الاستثمارية الخاصة بشركات التأمين، خلال الفترة الماضية".

وأضاف "بيومي"، في تصريحات لـ"الدستور" أنه "من أهم تلك الضوابط عدم السماح بتولي شركة واحدة من شركات إدارة محافظ الأوراق المالية المحفظة الاستثمارية الخاصة بشركة التأمين بأكملها، ولكن الضوابط الجديدة وضعت حد لأقصى 30% من حجم الأصول التي تديرها، وذلك للشركة الواحدة سواء كانت شركة أو صندوق استثمار". مبينا أن "الهدف من ذلك هو انخفاض حجم الخطر الذي يمكن أن تتعرض له المحافظ الاستثمارية الخاصة بشركات التأمين".

وأردف: "تسعى هيئة الرقابة المالية أن تنأى بأموال شركات التأمين عن مضاربات الأوراق المالية، في محاولة منها للحفاظ علي أموال العملاء".

وقال إن "تلك الضوابط تساهم في تطبيق المادة رقم 27 من القانون الخاص بشركات التأمين"، مشيدا بالضوابط التي فرضتها الهيئة العامة للرقابة المالية، مبينا أنها تساهم وبشكل كبير في حماية المحافظ الاستثمارية الخاصة بالشركات، وأيضا تنظيم السوق التأمينية.