جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

دكتور بجامعة بني سويف للطلاب: "السيسي هيديكم بالجزمة"

جريدة الدستور

أحال الدكتور أمين لطفي، رئيس جامعة بني سويف، كلا من الأستاذ الدكتور "م. أ"، و "أ. س" المدرسة المساعدة بكلية التربية الرياضية، للتحقيق، اليوم الثلاثاء؛ لإساءتهما للدولة ورموزها أثناء محاضرات الطلاب، وذلك بناء على المذكرة المقدمة من عميد الكلية، والمذكرة المقدمة من مدير الأمن الإداري.

وأفادت مذكرة عميد الكلية، أنه في أثناء قيام الدكتور "م. أ" بإلقاء محاضرة لطلاب الفرقة الثانية، خرج في حديثه عن محتوى المادة العلمية، وتطرق للحديث حول الأوضاع السياسية والاقتصادية في البلاد والتلفظ بألفاظ تسيء إلى بعض رموز الدولة.

وأوضحت المذكرة، أن الدكتور، قال: "إحنا اخترناه علشان البلد ما تتقسمش، لكن السيسي مبيعرفش يختار مين يتكلم باسم مصر، وطول عمرنا هنفضل متأخرين، ولا البلد دي هتقوم لها قومة"؛ ما دفع الطلاب للهتاف ضد السيسي، وإثارة جو من عدم الانضباط في المحاضرة.

وعلقت السيدة "أ. س" المدرس المساعد بالكلية على الواقعة، قائلة: "انتو مش انتخبتوا السيسي؛ استحملوا بقى، خليه يديكم بالجزمة، وخليكم ساكتين"، ما يعد خروجا على القيم والأعراف والتقاليد الجامعية.

من جهته أكد الدكتور أمين لطفى رئيس الجامعة، أن حرية الرأى مكفولة للجميع شرط أن تكون في إطار التعبير الراقى الذي ليس فيه إهانة أو تجريح أو سخرية لأى شخص ولا تسيء للوطن ولا رموزه.

وأهاب رئيس الجامعة بكافة أطراف المنظومة التعليمية- سواء كانوا أعضاء هيئة التدريس أو الطلاب أو العاملين- بضرورة الالتزام باللوائح والقوانين والقيم والمبادئ والتقاليد والأعراف الجامعية، وكذلك الالتزام بآداب وأخلاقيات العمل وتعليمات الجامعة بعدم استغلال المحاضرات في التحدث بأمور ذات طابع سياسي وتحريض الطلاب واستغلالهم على نحو غير متسق بأي قيم.