جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

مكتبة الإسكندرية تعيد إطلاق برنامج "شباب من أجل التغيير"

مكتبة الإسكندرية
مكتبة الإسكندرية

تعيد مكتبة الإسكندرية إطلاق برنامج شباب من أجل التغيير في مرحلته الرابعة تحت عنوان تكنولوجيا المعلومات والاتصالات: دعم قادة المستقبل بعد النجاح الذي حققته المراحل الثلاث السابقة.
وأوضحت المكتبة - في بيان، اليوم الأربعاء - أنه يتم تنفيذ هذه المرحلة بالتعاون مع منظمة TakingITGlobal ومن خلال منسقين محليين وبعض المنظمات المحلية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتتضمن هذه المرحلة 10 دول عربية، هي: مصر، والجزائر، والبحرين، والأردن، ولبنان، وموريتانيا، والمغرب، وعمان، والسعودية، والإمارات.
وتهدف هذه المرحلة إلى التعرف على الشباب العربي الموهوبين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وإتاحة فرص تنمية لهم، وخلق شبكة نشطة تضم وترعى هذه المواهب، كما يسعى البرنامج إلى دعم الشباب للمبادرة بالتغيير الإيجابي في مجتمعاتهم من خلال تنفيذ مشاريعهم التنموية.
ويقدم البرنامج مجموعة من المنح الصغيرة للفائزين، لتنفيذ فكرة مشروعاتهم المقدمة، ودعم الفائزين من خلال مشاركتهم في دورة تدريبية عن كيفية إدارة المشروعات وتعلم المزيد عن استخدام الأدوات والمساحات المتاحة لهم بواسطة البرنامج على شبكة الإنترنت، كما يتيح الفرصة للفائزين للمشاركة في فعاليات ومؤتمرات دولية وإقليمية لتبادل الخبرات مع آلاف الشباب، ومناقشة الموضوعات التي تهمهم، وعرض إنجازات مشروعاتهم المتميزة عبر مجلة شباب من أجل التغيير الإلكترونية ووسائل أخرى.
وقد أشاد المشاركون السابقون بأهمية ومدى فعالية مشروع شباب من أجل التغيير في إتاحة شبكة قوية تدعم الشباب الذي يتشارك نفس الشغف والإرادة وتحقق أحلامهم.
وتعلن مكتبة الإسكندرية بالمشاركة مع منظمة TakingITGlobal فتح باب التقديم للمشاركة في البرنامج، وللمزيد من المعلومات حول برنامج شباب من أجل التغيير يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.yfc.tigweb.org، أو التواصل مع مدير البرنامج بالمنظمة تالا النابلسي TakingITGlobal: [email protected]، أو مدير البرنامج بالمكتبة إسراء عدلان [email protected].