جريدة الدستور : تونس والبرتغال تبحثان التعاون الثنائي بين البلدين (طباعة)
تونس والبرتغال تبحثان التعاون الثنائي بين البلدين
آخر تحديث: الخميس 17/12/2020 09:47 م أ ش أ
عثمان الجرندي، وزير
عثمان الجرندي، وزير الشؤون الخارجية
أكد عثمان الجرندي، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، تطلع بلاده إلى الدخول في مرحلة جديدة من المفاوضات مع الاتحاد الأوروبي حول مشروع اتفاق التبادل الحر الشامل، من أجل اندماج أوسع للاقتصاد التونسي في السوق الداخلية للاتحاد الأوروبي.

ولفت الجرندي- خلال استقباله، اليوم، بمقر الوزارة، وزير الخارجية البرتغالي أوجوستو سيلفا الذي يجري زيارة إلى تونس - إلى أهمية تعزيز التعاون الثنائي على المستويين الأورومتوسطي والأوروبي خاصة في ظل رئاسة البرتغال لمجلس الاتحاد الأوروبي بداية عام 2021.

وأشار إلى أن الاتحاد الأوروبي يمثل شريكًا استراتيجيًا وطرفًا اقتصاديًا مهمًا لتونس في مواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية، مشيدًا بالمستوى المتميز الذي بلغته العلاقات التونسية-البرتغالية.

من جانبه، أعرب وزير الخارجية البرتغالي، عن التزام الحكومة البرتغالية بمواصلة دعم تونس من خلال مؤسسات الاتحاد الأوروبي في إطار رئاسة البرتغال المرتقبة لمجلس الاتحاد الأوروبي، مشيرًا إلى تطلع البرتغال إلى تعزيز حضور الشركات البرتغالية في النسيج الاقتصادي التونسي والمساعدة في الجهود التي تقوم بها الحكومة التونسية لدفع التنمية وتوفير فرص العمل.