جريدة الدستور : نقيب الأردن يحضر مراسم تسليم أمانة اتحاد المحامين العرب (طباعة)
نقيب الأردن يحضر مراسم تسليم أمانة اتحاد المحامين العرب
آخر تحديث: الأحد 29/11/2020 07:14 م محمد جعفر
مازن رشيدات نقيب
مازن رشيدات نقيب محامي
حضر مازن رشيدات، نقيب محامي الأردن اليوم، إلى مقر الاتحاد العام للمحامين العرب، للمشاركة في فعاليات تسليم الأمين العام الجديد مكاوي بن عيسى مهام منصبه.

ووجه رشيدات كلمته إلى الأمين العام الجديد قال فيها: "مبروك لك هذا المنصب، ونعلم أنك من النقباء العرب الذين نعتز بهم والذين لهم جولات في الحق والعروبة ومقاومة التطبيع ونصرة القضايا العربية.

وأضاف في كلمته: وضعنا الآن المسار الصحيح للاتحاد في طريقه السليم، الذي يتجه إلى وحدة المحامين العرب وأن تكون هناك وحدة للنقابات العربية وصولا إلى قانون المحاماة العربي الموحد، الذي يقودنا بالنتيجة إلى وحدة التشريعات العربية.

وتمنى رشيدات للأمين العام الجديد للاتحاد، كل التوفيق في مهامه، وأن تعود النقابات العربية كما كانت في السابق موحدة ومتفقة وكلماتها واحدة وقراراتها واحدة.

وأعلن مجلس نقابة المحامين، برئاسة رجائي عطية، رفضه ما صدر عن نقيب الأردن في حق نقيب محامي مصر ورئيس اتحاد المحامين العرب، وجاء نص البيان كالآتي:

"يرفض مجلس نقابة المحامين ويستنكر كل ما جاء في البيان الصادر عن نقيب محامي الأردن منذ أيام، والذي مثل تجاوزا في حق نقيب محامي مصر ورئيس اتحاد المحامين العرب.

ويؤكد مجلس نقابة المحامين المصرية، على حرصه على اتحاد المحامين العرب وقوميته وعروبيته ووحدته، وحذر من أن ما صدر من نقيب محامي الأردن يؤدي إلى تشتيت وتفرق النقابات العربية الأعضاء بالاتحاد".