جريدة الدستور : إسرائيل: تركيا تحتل المرتبة الأولى في إصابة السائحين بكورونا (طباعة)
إسرائيل: تركيا تحتل المرتبة الأولى في إصابة السائحين بكورونا
آخر تحديث: الأحد 22/11/2020 04:01 م سارة الشلقاني
إسرائيل: تركيا تحتل
قالت وزارة الصحة لدى الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، إن 20% من الإسرائيليين العائدين من تركيا مصابون بفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، مشيرةً إلى أن الفيروس متفشٍ بشدة في أنقرة.

وأوضحت صحة الاحتلال أنه ثبتت إصابة 197 إسرائيليا من إجمالي 988 عائدًا من تركيا، في الفترة ما بين 1 أكتوبر الماضي و28 من الشهر ذاته، مؤكدةً أن أنقرة في المرتبة الأولى لمعدل الإصابة بفيروس كورونا بين المسافرين الإسرائيليين.

وأشارت إلى أن بلغاريا جاءت في المرتبة الثانية بمعدل إصابة 13% بين السائحين الإسرائيليين، بينما احتلت الولايات المتحدة المرتبة الثالثة بنسبة 6%، واليونان في المرتبة الرابعة بنسبة 3%.

وخرج تفشي فيروس كورونا المستجد في تركيا عن السيطرة، إذ يصعب قياس مدى انتشاره، كما أن الحكومة التركية رفضت الإبلاغ عن وجود حالات مصابة بـ«كوفيد-19» دون أعراض، حسبما نشرت صحيفة «جيروزاليم بوست» الإسرائيلية.

وقالت الصحيفة الإسرائيلية إن تركيا تعد وجهة سفر رئيسية للإسرائيليين على مدار السنوات الأخيرة، لكن في هذه الأوقات التي ينتشر فيها وباء كورونا يمكن أن يكون الأمر خطيرًا، إذ يبلغ عدد الوفيات لدى أنقرة بسبب كورونا أكثر من 12 ألف حالة، مع معدل إشغال بلغ أكثر من 50% لأسرّة المستشفيات.