جريدة الدستور : عماد حسين: «الباز» أجاب برؤية نقدية عن تساؤل هل كان هيكل الكاتب الأوحد (طباعة)
عماد حسين: «الباز» أجاب برؤية نقدية عن تساؤل هل كان هيكل الكاتب الأوحد
آخر تحديث: الخميس 01/10/2020 09:29 م حسام الضمراني- ايهاب مصطفى
الكاتب الصحفى عماد
الكاتب الصحفى عماد الدين حسين
قال الكاتب الصحفى عماد الدين حسين، رئيس تحرير جريدة الشروق، إن كتاب «هيكل.. المذكرات المخفية السيرة الذاتية لساحر الصحافة العربية» للكاتب والإعلامى محمد الباز رئيس مجلسي إدارة وتحرير «الدستور»، والصادر حديثًا عن دار «ريشة للنشر»، إن الكتاب لزملائنا الصحفيين الجدد يقدم لهم بإيجاز تجربة الكاتب الراحل محمد حسنين هيكل، خاصة أن أعماله كثيرة وكبيرة، مشيرا إلى أن الباز كـ أكاديمى استطاع أن يقترب من ذلك.

وأوضح "عماد الدين حسين" خلال حفل توقيع ومناقشة أحدث إبداعات الكاتب الصحفي والإعلامي محمد الباز، إن الباز استطاع برؤية نقدية الإجابة عن أبرز التساؤلات منها هل كان هيكل الكاتب الأوحد؟؛ نعم استطاع أن يجيب عن ذلك خلال كتابه خاصة فى مقدمة الكتاب، كما أجاب عن تساؤل آخر هل كان هيكل غامضا؟ وأنه يرى أن هيكل لم يكن غامضا، مؤكدا أننا نحتاج إلى إعادة النظر فى مسألة الحريات فى حقب تاريخية مختلفة.

وتستضيف دار «بتانة للنشر» مساء اليوم الخميس، حفل توقيع ومناقشة أحدث إبداعات الكاتب الصحفي والإعلامي محمد الباز٬ رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة «الدستور»، كتاب «هيكل.. المذكرات المخفية السيرة الذاتية لساحر الصحافة العربية»، والصادر حديثًا عن دار «ريشة للنشر». ويتناول الكتاب بالنقاش كل من الكاتبين الصحفيين ياسر رزق، وعماد الدين حسين، رئيس تحرير جريدة «الشروق».