جريدة الدستور : شذوذ ورشاوى وشراء شهادات.. فضائح العائلة المالكة في قطر (طباعة)
شذوذ ورشاوى وشراء شهادات.. فضائح العائلة المالكة في قطر
آخر تحديث: الأربعاء 30/09/2020 12:29 م مروة عنبر
العائلة المالكة في
العائلة المالكة في قطر
بجانب تورطها فى تمويل الجماعات المسلحة وتنفيذ عمليات إرهابية فى عدد من دول العالم، فإنها تتورط في فضائح جنسية، تهريب أموال، استخدام النفوذ فى تسخير كل شيء لممارسة الأفعال المشينة، سجل حافل من الجرائم لعائلة تميم بن حمد وتوارثه الأبناء والأشقاء، فلم يرث أمراء السلطة والأموال فقط بل ورثوا أيضًا الفضائح والأفعال المشينة التى لن يغفرها التاريخ أبدًا.

وترصد "الدستور" أبرز الانتهاكات التي تورط فيها أمراء قطر وأقاربهم.

وفتحت وزارتا العدل والتعليم الأمريكيتين العام الجاري تحقيقًا بشأن قيام قطر بتقديم رشوة بمليارات الدولارات بشكل غير قانوني للجامعات الأمريكية.

وجرى توجيه الاتهام للشيخ خليفة بن حمد، الأخ الأصغر للأمير القطري، في الصفحة الأولى لصحيفة لوس أنجلوس بالاحتيال لشراء شهادات دراسية وارتكاب عدد من الجرائم، بما في ذلك شراء كلية.

وفى 2005، منع تميم بن حمد عندما كان وليًّا للعهد من دخول ملهى ليلى للمثليين جنسيًّا فى لندن لمدة شهر كامل بسبب مشاجرة حدثت بينه وبين شريكه وصديقه مايكل هيرد، وعقب فترة قليلة من الحادث أصدر مايكل هيرد كتابًا روى فيه علاقته الجنسية بأمير قطر.

فى العام نفسه، اتهم الأمير حمد بن عبدالله آل ثاني بالتعدى جنسيًّا على قاصرات، وصدرت أحكام قضائية ضده بالسجن 11 شهرًا من محكمة تشيكية.

وفي عام ٢٠١٢، ذكرت صحيفة الفاينانشيال تايمز البريطانية، أن السلطات الأمنية في بريطانيا داهمت إحدى الشقق في لندن للاشتباه بوجود متطرفين إسلاميين فيها عند المداهمة تبين أن هذه الشقه خاصة بالدعارة.

وعند إلقاء القبض على ساكنيها في وضع التلبس بالزنا ظهر أن ابنه رئيس وزراء قطر حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني المدعوة سلوى حمد بن جاسم وهي شبه عاريه مع أحد الرجال الذي اكتفت الأجهزة الأمنية بالإشارة إلى أنه غير عربي.

وقد سارعت السفارة القطرية الى لملمة الموضوع وعدم وصوله للصحافة، ولكن أحد العناصر الأمنية البريطانية سرب الخبر لإحدى الصحف، والتي سارع رئيس وزراء قطر بمنحها 50 مليون دولار من أجل عدم نشره وهو ما حصل فعلًا.

وفى عام 2015، اتهم شقيق أمير قطر خالد بن حمد بتعاطي مخدرات، وطلبه لقتل الديلر الذي كان يمده بالسموم فى كاليفورنيا.

فى أكتوبر 2018، تسربت مكالمات جنسية لمستشار الأمير القطري ورئيس تحرير صحيفة العرب عبدالله العذبة مع غالية بنت محمد بن حمد آل الثانى ابنة عم تميم ووزيرة الصحة سابقًا.

وشهد فبراير 2020 فضيحة جنسية لشقيق تميم بن حمد، بعدما اتهمته أمريكية باغتصابها، ورفع صديقها دعوى ضده.

فى أغسطس 2020 عندما تفشى كورونا، وصل يختا فاخرا قيمته نحو 300 مليون إسترليني مملوكًا للعائلة القطرية بمدينة فالماوث غرب إنجلترا، ورفض الالتزام بالقوانين والإجراءات الخاصة بالوباء.

فى سبتمبر 2020، كشفت وثائق جديدة عن تفاصيل فضيحة شقيق أمير قطر خالد بن حمد عن طلبه قتل شخص في ولاية كاليفورنيا الأمريكية.