جريدة الدستور : «الصحة العالمية» توضح أهمية الحصول على لقاح الأنفلونزا خلال جائحة كورونا (طباعة)
«الصحة العالمية» توضح أهمية الحصول على لقاح الأنفلونزا خلال جائحة كورونا
آخر تحديث: الأربعاء 30/09/2020 12:13 م فاتن خديوى - سارة سعودى
الصحة العالمية
الصحة العالمية
قالت الدكتورة نادية طلب، المستشارة الإقليمية للأمراض التي يمكن توقيفها باللقاحات والتمنيع بالمكتب الإقليمي لشرق المتوسط بمنظمة الصحة العالمية، إن تطعيم الأنفلونزا في الوقت الحالى مهم جدًا.

وأضافت أن لقاح الأنفلونزا لا يمنع الكورونا ولكنه مهم في تقليل ضرر الوباء على الجهاز الصحى، حيث إن الفئات الأكثر خطورة لمضاعفات الإنفلونزا هى نفس الفئة الأكثر خطورة للكورونا.

وأكدت أهمية حصول الفريق الطبى على لقاح الأنفلونزا منعًا لنقل العدوى، كما أنه يخفف الضغط على المنظومة الصحية في العديد من الدول التى تعانى عجزًا في أجهزة التنفس الصناعى.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده المكتب الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية، عن طريق الفيديو حول أحدث تطورات مرض فيروس كورونا المستجد (COVID-19)، لمناقشة مستجدات الوضع الإقليمي لجائحة كورونا، ومستجدات تطوير لقاح الفيروس عالميًا، وتجارب اللقاح إقليميًا والتوزيع المنصف في إطار آلية "كوفاكس".

يشارك في المؤتمر الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، الدكتور أراش رشيديان، مدير قسم العلوم والمعلومات ونشرها، المكتب الإقليمي لشرق المتوسط منظمة الصحة العالمية، والدكتورة نادية طلب، المستشارة الإقليمية للأمراض التي يمكن توقيفها باللقاحات والتمنيع، بالمكتب الإقليمي لشرق المتوسط منظمة الصحة العالمية.