جريدة الدستور : «تسديد ديون مصر وصورة الزعيم على الجنيه».. شائعات بهدف الشهرة (طباعة)
«تسديد ديون مصر وصورة الزعيم على الجنيه».. شائعات بهدف الشهرة
آخر تحديث: الثلاثاء 29/09/2020 11:46 ص وائل توفيق
«تسديد ديون مصر وصورة
قبل انتشار وسائل التواصل الاجتماعي كانت الشائعات تنطلق هنا وهناك عبر الصحف والمجلات، وتتردد على الألسنة بين الجمهور، بغية تحقيق الشهرة لبعض المطربين، أو خدمة لأغراض يقصدها الفنانين من وراء هذه الشائعات لعل أهمها الشهرة، وأحيانًا تكون هذه الشائعات أيضًا من أجل إيذاء فنان من قبل فنان آخر.

انتشرت في التسعينيات شائعة أن الفنان عادل إمام عرض على حسني مبارك تسديد ديون مصر، مقابل أن يقوم الأخير بطباعة صورته على الجنيه، وكانت شائعة شهيرة ترددت على ألسنة الكثيرين، ووصل الأمر إلى تصديقها وما زالت تتردد من البعض إلى الآن على أنها واقعة حقيقية، ساهمت بعض هذه الشائعات التي كان يرددها الناس بإيعاز من المنتجين أحيانًا، لتحقيق الشهرة لبعض الفنانين.

وكان من بين هذه الشائعات، هي أن الفنان بهاء سلطان جاسوسًا إسرائيليًا، وتم اكتشافه وتقرر إعدامه، وجاءت هذه الشائعة بعد نجاح أغنية "ياتري" نجاحًا كبيرًا، ولم يرد "سلطان" على هذه الشائعة، واعتبرها من قبيل الكوميديا.

كما انتشرت شائعة بأن الفنانة فيفي عبده تمتلك مصعدًا كهربائيًا، يقوم بتوصيلها من سيارتها إلى باب شقتها، وانتشرت هذه الشائعة بعد نجاح مسرحيتها "حزمني يا".

ومن بين هذه الشائعات التي انتشرت أيضًا، أن الفنان محمد صبحي "مسيحي" الديانة، وفي لقاء تلفزيوني على قناة "سي بي سي"، حكى "صبحي" عن هذه الشائعة، قائلًا:" أثناء أدائي "العمرة" كنت أصلي وفاجأني شخص بجانبي قال لي: "أستاذ محمد انت ايه اللي جابك هنا؟ مش حضرتك مسيحي" فرددت عليه: "يا أخي المسيحي متشرف بدينه أنا مسلم متشرف بديني".