جريدة الدستور : «والنمور لحجرتي» لـ أحمد ناجي على مائدة «مصر المحروسة».. الجمعة (طباعة)
«والنمور لحجرتي» لـ أحمد ناجي على مائدة «مصر المحروسة».. الجمعة
آخر تحديث: الأحد 12/07/2020 05:06 م نعمات مدحت
الكاتب أحمد ناجي
الكاتب أحمد ناجي
ينظم مركز مصر المحروسة للنشر والخدمات الصحفية، اللقاء الثامن من لقاءات العزلة تناقش خلاله رواية "النمور لحجرتي" للكاتب أحمد ناجي، وتناقشه الكاتبة الصحفية إيمان على، الجمعة 17 يوليو، في تمام السابعة والنصف مساء، عبر البث المباشر على صفحة المركز على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بحضور مؤلف الرواية.

ونشر المركز، عبر صفحته، فقرة من الرواية: وهي "في العادة يستغرق الطريق ما لا يقل عن أربعين دقيقة من حيث ركب الساحر مجدي، لكنه في دقائق وجد نفسه أسفل بنايته، فخمن أن (عنخ آس با آتون) على الأرجح طوت الزمن، فالزمن كما نعرف إزاحة، والإزاحة يمكن قطعها أو طيها. هبط الساحر من التاكسي، ثم التفت إلى السائق وسألها: عندي سؤال، لماذا تدخلت لمحادثتي وتحذيري؟ جاوبه صوت ذكوري خشن: اللي تجيبه يا أستاذ، دفع أجرته ثم صعد إلى المنزل".

ويشار إلى أن أحمد ناجى: مواليد 1985 المنصورة، نشرت له روايات: روجرز، استخدام الحياة، والنمور لحجرتى. ومجموعة قصصية واحدة "لغز المهرجان المشطور"، وكتاب "حرز مكمكم: القراءة والكتابة داخل السجن"، عمل في الصحافة الثقافية محررًا في أخبار الأدب، ويعمل حاليا في برنامج زمالة الكتابة الإبداعية بمعهد الجبل الأسود BMI في جامعة نيفادا بلاس فيجاس.

وإيمان علي، صحفية درست الإعلام والصحافة، تعمل محررة في مجلة روزاليوسف، تكتب وتنشر في مجال الثقافة والأدب وعروض الكتب، كما تنتج وتعد وتقدم حاليا بودكاست "الصالون" لمناقشة الكتب على مدونة "ختم السلطان".