جريدة الدستور : بيت الحكمة تصدر دليلًا مجانيًا لوقاية الطلاب من كورونا (طباعة)
بيت الحكمة تصدر دليلًا مجانيًا لوقاية الطلاب من كورونا
آخر تحديث: الخميس 02/07/2020 02:43 م آلاء حسن
دليل إرشادات طلاب
دليل إرشادات طلاب المدارس لمكافحة فيروس كورونا
صدر حديثًا عن بيت الحكمة، دليلًا مجانيًا بعنوان "دليل إرشادات طلاب المدارس لمكافحة فيروس كورونا المستجد"، تحرير: بوي ده هاي، وترجمة نبيلة أسامة سند.

يستخدم هذا الدليل طرقًا بيانية تعليمية سلسة وسهلة الفهم، للتعرف على فيروس كورونا المستجد، من خلال المعارف العلمية الأساسية حول الالتهاب الرئوي الناتج عن فيروس كورونا المستجد، والاستجابة النفسية للحالة الوبائية وطرق التدخل للوقاية، بالإضافة إلى آليات الوقاية والسيطرة لطلاب المدارس الابتدائية والمتوسطة عند عودتهم إلى المدرسة، وأثناء وجودهم بها، أو إقامتهم في المنزل، كما يجيب الكتاب أيضًا عن الأسئلة المهنية المتعلقة بالالتهاب الرئوي الناتج عن فيروس كورونا المستجد، ويقدم استفسارات عديدة حول مرحلة مكافحة الوباء، ولهذا الكتاب أهمية توجيهية لطلاب المدارس بالمرحلتين الابتدائية والمتوسطة وأولياء الأمور، على حد سواء.

ففي بداية عام 2020، ظهر الالتهاب الرئوي الناتج عن فيروس كورونا المستجد في مدينة ووهان بمقاطعة هوبي والعديد من المناطق الأخرى بالصين، وشكل هذا الوباء تهديدًا خطيرًا على صحة البشر. ومن أجل تعزيز الفهم العلمي للالتهاب الرئوي الناتج عن فيروس كورونا المستجد لدى طلاب المدارس الابتدائية والمتوسطة، قاد كبير الأطباء يوي ده هاي، عضو فريق خبراء العلاج الطبي للالتهاب الرئوي الناتج عن فيروس كورونا المستجد بسيتشوان، فريقا طبيا متخصصا في مكافحة الفيروسات والأوبئة، وقدم الأسس والاقتراحات العديدة لإعداد هذا الدليل. اضغط هنا