جريدة الدستور : محافظ القاهرة لأولياء الأمور: اتخذنا كل إجراءات حماية أبناءكم من كورونا (طباعة)
محافظ القاهرة لأولياء الأمور: اتخذنا كل إجراءات حماية أبناءكم من كورونا
آخر تحديث: الأحد 21/06/2020 01:08 م ياسمين عباس
اللواء خالد عبد العال
اللواء خالد عبد العال
طمأن اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، أولياء أمور طلاب الثانوية العامة، على اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية الصحية على مستوى جميع المدارس بالمحافظة، من بداية البوابة وحتى الفصل، فضلًا عن التعقيم والتطهير قبل وبعد اللجان، لحمايتهم أبناءهم من عدوى فيروس كورونا المستجد.

وأكد عبد العال، خلال لقائه ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على قناة مصر الأولى، اليوم الأحد، أن هناك أطقم طبية متواجدة بكل مدرسة خلال الامتحانات، وجميع الإجراءات تم اتخاذها قبل فترة مسبقة، لافتًا إلى أن هناك اطمئنان تام لدى الطلاب لما شاهدوه من إجراءات صحية بالمدارس.

وأشار محافظ القاهرة، إلى أنه قام بتفقد عدد من المدارس بصحبة رئيس الوزراء ووزيري الصحة والتعليم للاطمئنان على انتظام الإجراءات الصحية، وتم التأكد من توافد الطلاب على المدارس.

ووفرت وزارة التربية والتعليم، 33 مليون كمامة لطلاب الثانوية العامة والمعلمين المشاركين في أعمال الامتحانات، وكذلك توفير نحو 17 ألف جهاز كاشف للحرارة للكشف على الطلاب قبل الامتحان وبعده، وأيضًا توفير مطهرات للطلاب.

وتقام امتحانات الثانوية العامة في الفترة من الأحد 21 يونيو الجاري حتى 21 يوليو المقبل، ويؤدي الطلاب الأحد 21 يونيو امتحان اللغة العربية، والخميس 25 يونيو (اللغة الأجنبية الأولى)، والأحد 28 يونيو (الديناميكا)، والخميس 3 يوليو (الأحياء والإستاتيكا والفلسفة والمنطق)، والثلاثاء 7 يوليو (الفيزياء والتاريخ)، والأحد 12 يوليو (الكيمياء والجغرافيا)، والثلاثاء 14 يوليو (اللغة الأجنبية الثانية)، والأحد 19 يوليو (الجيولوجيا والتفاضل والتكامل وعلم النفس)، والثلاثاء 21 يوليو (الجبر والهندسة الفراغية).

وقررت وزارة التربية والتعليم خروج المواد التي لا تضاف إلى المجموع من جدول الامتحانات، على أن يكون امتحانات (التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء والتربية الوطنية) من المنزل، ويستلم الطلاب البوكليت الخاص بمواد التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء فور الانتهاء من امتحان اللغة العربية، ويستلم الطلاب البوكليت الخاص بمادة التربية الوطنية فور الانتهاء من امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية.