جريدة الدستور : صيحات فساتين زفاف جديدة مناسبة مع زمن كورونا (طباعة)
صيحات فساتين زفاف جديدة مناسبة مع زمن كورونا
آخر تحديث: الجمعة 29/05/2020 11:33 ص نور أيمن
فستان زفاف
فستان زفاف
بدل فيروس كورونا شكل العالم بطريقة كبيرة، فطرأ العديد من التغيرات على الجميع بما فيها حفلات الزفاف التي اضطر الأغلبية لتأجيلها أو إقامتها داخل المنزل بين الأهالي والمقربين فقط، ما استدعى مصممي الأزياء أن يقبلوا على الخروج بفساتين زفاف بسيطة.
 فستان زفاف
فستان زفاف
تعد فساتين الزفاف البسيطة أفضل وأمثل اختيار هذه الأيام، ما جعلها صيحة منتشرة بين الدول العربية بشكل كبير بعد أن كان الفستان الطويل والمنفوش ضمن أهم الأشياء لقيام حفل زفاف.
 فستان زفاف
فستان زفاف
لكنه خلال العام الماضي ماقبل كورونا ظهرت الفساتين البسيطة بين أبرز تيارات فساتين الزفاف، حيث قدمت أيضًا المصممة المصرية مرمر حليم مجموعة فساتين بقصات وأقمشة بسيطة لفتت أنظار العديد من العرائس اللاتي يفضلن التصاميم البسيطة والمريحة.

شكل فستان الزفاف بعد كورونا:
أقبل العديد من المصممين على اختيار فساتين زفاف ناعمة التصميم، وغير متكلفة، كي تتلاءم مع أجواء الاحتفال داخل المنزل، وذلك بعد عدم الحاجة لفساتين زفاف بتصاميم متكلفة، وعليك الاتجاه للفساتين ذات التصاميم البسيطة والراقية في آنٍ واحد، حيث ظهرت بعض من رواد الموضة بهذه الطريقة، أمثال رائدة الموضة الكويتية فوز الفهد.
فستان زفاف
فستان زفاف
تصاميم مختلفة لفساتين الزفاف في ظل كورونا:
ظهرت فساتين الزفاف الجديدة بعدة أشكال متنوعة مابين الضيقة التي تبرز القوام الممشوق بحسب ما قدمته علامة GALVAN، كما أنها تنوعت أقمشتها ما بين البراقة، أو التويد.
فستان زفاف
فستان زفاف
قدمت المصممة الإماراتية فاطمة الشمري أيضا مجموعة مميزة وجديدة، أطلقتها مؤخرا اسم "Snow white"، حيث تكونت من عدة فساتين باللون الأبيض ملائمة للعروس الخليجية التي تبحث عن لمسة شرقية، وهي مكونة من قطعتين أساسيتين الفستان الأبيض، وعباءة من الشيفون مطرزة بالأحجار اللامعة، ومزينة بالريش من عند الأكمام، وتلك التي يمكن الاستعانة بهم في مختلف المناسبات الخاصة بالزفاف.