جريدة الدستور : نائب تركي: أردوغان فقد شعبيته (طباعة)
نائب تركي: أردوغان فقد شعبيته
آخر تحديث: الأربعاء 13/05/2020 03:22 م أبوزيد على
أردوغان
أردوغان
وجه النائب التركي أوزجور أوزال عن حزب الشعب الجمهوري المعارض، الشكر لرؤساء بلديات المعارضة عقب نتائج الاستطلاع الذي كشف عن انخفاض كبير لشعبية الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وذكر موقع «تركيا الآن» أن ذلك جاء خلال مشاركة أوزال بأحد البرامج على إذاعة «RS FM»، وأعرب أوزال عن شكره لجميع رؤساء البلديات التابعين لحزبه، بسبب تصرفهم بشكل جعل أردوغان يتراجع عن الخطوات والإجراءات التي يتخذها بأسلوب حاد للغاية.

وأضاف أوزال: "جميع استطلاعات الرأي التي تجرى في الفترة الأخيرة تشير إلى أن نحو 60-65% من المواطنين سيقولون (لا) في حالة عقد أردوغان استفتاءً جديدًا حول الاستمرار في نظام الحكم الرئاسي"، مشيرًا إلى أن نحو 70% من المواطنين يرفضون وجود رئيس للجمهورية تابعًا لحزب بعينه.

وقال أوزال: "ما يتحدث عنه الرئيس التركي اليوم هو في الواقع توقعات الأمة، فالأسبوع الماضي قال إننا أنشأنا هيكلًا موازيًا غير متوافق مع بلديات حزب الشعب الجمهوري، واليوم يشكرنا ويقول إننا نعمل في وئام، لقد شاركنا في مجموعات الدعم التي شكرها الرئيس، وواصلنا جهودنا وخدماتنا، على الرغم من معوقاتهم لنا، والمواطن التركي يرى ذلك".

وأضاف أوزال أنه يشكر جميع رؤساء حزب الشعب الجمهوري على مجهوداتهم التي جعلت رجلًا مثل أردوغان، ذا أسلوب قاسي يتراجع عن إسلوبه خلال أسبوع واحد.

كان أردوغان قد شكر عقب اجتماعه مع الحكومة الأحزاب السياسية المعارضة، بسبب الدعم الذي تقدمه خلال فترة تفشي فيروس كورونا بتركيا، رغم انه وجه سابقا بعرقلة جهودهم.