جريدة الدستور : مصممة مصرية تطرح كمامات عصرية للمشاهير (صور) (طباعة)
مصممة مصرية تطرح كمامات عصرية للمشاهير (صور)
آخر تحديث: الإثنين 11/05/2020 08:21 م نور أيمن
كمامات عصرية
كمامات عصرية
اتجه الكثير من مصممو الأزياء في العالم إلى نشر الوعي تجاه أزمة تفشي وباء فيروس كورونا، وبينهم المصرية مرمر حليم، المقيمة في دبي، والتي سخرت إبداعاتها لذلك من خلال عمل مبادرة لتصنيع الألبسة والأقنعة الطبية الواقية.

بدأت "حليم" في تنفيذ تصاميم مختلفة للوقاية من فيروس كورونا متمثلة في مجموعة من الكمامات بأسلوب عصري وفني، مائل للغرابة بعض الشيء.

وأعلنت مرمر حليم أنها تستعد لإنتاج الكمامات الوقائية لعدم رغبتها في ارتداء الكمامات الطبية التي تقوم بشرائها من الصيدليات، كونها تميل للملل، ولذلك قررت تصميم هذه الكمامات بأسلوب عصري، بجانب توافقها مع الشروط الصحية المتعارف عليها دوليًا لتصنيع الكمامات، ويأتي الكمامة مع 5 فلاتر يمكن استبدالها بعد كل استخدام، بحسب موقع "توداي".

وقامت مرمر بإنتاج ما يقرب من 49 تصميمًا مختلفًا، حمل بعضها صورًا غريبة، وأخرى كلمات ملهمة باللغتَين العربية والإنجليزية، بالإضافة إلى رسومات بوجه ضاحك لعكس تعابير الوجه المختفية تحت الكمامة، وغيرها من الاشكال المختلفة التي يميل لها الكثير.

انتشار الكمامات بين الجماهير

لاقت كمامات مرمر حليم انتشارا ورواجًا واسعًا بين مشاهير التواصل الاجتماعي، الذين ظهر العديد منهم بها مثل، خبيرة الجمال ومقدمة البرامج جويل مردينيان، والبلوجر السعودية العنود البدر، وعدد اخر من مشاهير التواصل الاجتماعي.

الجدير بالذكر أنه ظهرت العديد من تصميمات الكمامات في الفترة الاخيرة بعد انتشار وباء كورونا حول العالم، وتحذيرات منظمة الصحة العالمية على ضرورة ارتدائها.

كما اعتبرها بعض المصممين والمصانع كطريقة لكسب الرزق يعد توقف الأنشطة في العالم اجمع، وفرض الحظر والحجر المنزلي يجميع البلاد، ماجعل مصممين الأزياء في صراع مابين التوقف والاستمرار.