جريدة الدستور : وزير التربية والتعليم: أكثر من نصف مليون طالب أدوا الامتحانات الإلكترونية اليوم (فيديو) (طباعة)
وزير التربية والتعليم: أكثر من نصف مليون طالب أدوا الامتحانات الإلكترونية اليوم (فيديو)
آخر تحديث: الخميس 30/04/2020 02:14 ص رباب الأهواني
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم
كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، عن تفاصيل إقامة امتحانات الصف الأول الثانوي هذا العام، لافتًا إلى أن نسبة التخلف عن الامتحانات قليلة هذا العالم.

وأضاف «شوقي»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي رامي رضوان، ببرنامج «مساء dmc»، المذاع على فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الأربعاء، أن الوزارة ستقوم بإعداد دور ثانٍ لمن تخلف بسبب آخر الصيف، وهذا الأمر ينطبق أيضًا لمن يثبت عليه واقعة الغش.

ولفت وزير التربية والتعليم إلى أن هناك أكثر من نصف مليون أدوا الامتحانات هذا اليوم، وهذا يعتبر تقدمًا كبيرًا جدًا في منظومة الامتحانات الإلكترونية.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلنت جداول امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي (مايو ٢٠٢٠)، والفترات الزمنية المحددة لأداء الاختبار في كل محافظة، حيث تنقسم المحافظات إلى مجموعتين، على أن تؤدي المجموعة الأولى الامتحان في الفترة بين الساعة ٩ صباحًا حتى ١٢ ظهرًا، والمجموعة الثانية في الفترة بين الساعة ١٢ ظهرًا حتى ٣ عصرًا، مع العلم بأنه يمكن أداء الامتحان من جهاز «التابلت» أو أي جهاز كمبيوتر أو محمول متصل بالإنترنت عن طريق الـ«واي فاي» أو الشريحة، ويمكن للطالب بدء الامتحان في أي وقت خلال الفترة الزمنية المحددة للمحافظة.