جريدة الدستور : برلمانية تطالب بتوفير مستلزمات وقائية لعمال النظافة (طباعة)
برلمانية تطالب بتوفير مستلزمات وقائية لعمال النظافة
آخر تحديث: الخميس 26/03/2020 01:03 م محمد الشريف
سعاد المصري،
سعاد المصري،
قالت سعاد المصري، عضو مجلس النواب، إن الدولة المصرية تبذل جهود كبيرة للتصدي لفيروس كورونا المستجد، وعلى المواطنين تنفيذ هذه الإجراءات على أرض الواقع، مطالبة بتوفير جميع المستلزمات الطبية الوقائية للعاملين في هيئة النظافة على مستوى الجمهورية.

وأوضحت المصري، في بيان لها اليوم، أن العاملين في هيئة النظافة من الجنود المجهولة الذين يقومون بدور كبير ولابد من توفير جميع الإجراءات الوقائية لهم حتى لا يصابوا بالأمراض فى ظل أزمة فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت، أن الحكومة بذلت جهودا كبيرة من أجل التصدي لفيروس كورونا المستجد، والذي تحول لوباء عالمي، وعلى الرغم من كم الإجراءات الاحترازية والوقائية إلا أن هناك بعض الفئات التي يتطلب عملها النزول للشارع، ومنها عمال النظافة، ما يستوجب ضرورة زيادة وعيهم وتثقيفهم حول التعامل في ظل الظروف الراهنة، وفى نفس الوقت توفير جميع المستلزمات الطبية الوقائية لحمايتهم، وحتى لا يكونوا من أسباب نقل وانتشار الفيروس.



وناشدت المصرى، المواطنين بأهمية البقاء فى المنزل وعدم الخروج إلا فى حالة الضرورة القصوى، وتنفيذ تعليمات منظمة الصحة العالمية بشأن الأوضاع الحالية، وعدم الانسياق خلف الشائعات التى يروجها البعض حول أعداد المصابين.