جريدة الدستور : فريق «ني منراتي» يطلق ترنيمة «لما دعاني ربي» (فيديو) (طباعة)
فريق «ني منراتي» يطلق ترنيمة «لما دعاني ربي» (فيديو)
آخر تحديث: الأربعاء 25/03/2020 10:05 م تريزة شنودة
ني منراتي
ني منراتي
أطلق فريق "ني منراتي" التابع لكاتدرائية القديس الأنبا شنودة رئيس المتوحدين بإيبارشية طهطا بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية تحت رعاية الأنبا إشعياء مطران الإيبارشية، أحدث أعماله من التراتيل المسيحية بعنوان "لما دعاني ربي" للمرنمة "فيبي نبيل".

من جانبها قالت "فيبي نبيل، إنه العمل الثالث ضمن سلسلة "نوستالجيا" لإحياء التراث القبطي من الترانيم القديمة لإعادة إحيائها من جديد بشكل معاصر.

وأشار "فيبي" في تصريحات خاصة لـ"الدستور" إلى أن كثير من الأقباط يميلون إلى سماع الترانيم التراثية، وبعضها غير معروف لدى الكثير منهم، لذلك مهمتنا بالفريق التركيز على هذه الأعمال التراثية وإعادة إحيائها من خلال فريقنا.

في السياق ذاته أوضح شنودة القس أنجيلوس المسئول عن فريق "ني منراتي"، أن الفريق تابع لإيبارشية طهطا بسوهاج وتم تأسيسه تحت رعاية الأنبا إشعياء مطران الإيبارشية، ويقدم ترانيم روحية يقدر عددها بحوالي 20 ترنيمة، ولكن أحدثها هي سلسلة نوستالجيا لإحياء التراث الموسيقي الكنسي القديم وإبرازه.

وتابع "شنودة" لـ"الدستور" قائلًا "كلمة نوستالجيا هي كلمة يونانية تعني الحنين إلي الماضي، ونحن نسعى للعودة إلى الماضي الفني المسيحي عبر هذا المشروع الفني، من خلال تقديم الترانيم التراثية المسيحية القديمة بشكل معاصر بواسطة أعضاء فريق "ني منراتي".