جريدة الدستور : «رياضتك في بيتك».. مبادرة وزارة الشباب لمكافحة كورونا (طباعة)
«رياضتك في بيتك».. مبادرة وزارة الشباب لمكافحة كورونا
آخر تحديث: الأربعاء 25/03/2020 12:52 م ميرفت فهمي
رياضتك في بيتك
رياضتك في بيتك
مساهمة في تشجيع المصريين بصفة عامة، والشباب خاصة على البقاء بالمنزل وعدم الخروج للتجمعات تجنبًا للإصابة بفيروس كورونا المستجد، أصدرت وزارة الشباب والرياضة حزمة قرارات جديدة من شأنها دعم ممارسة الرياضات والأنشطة "أونلاين"، نستعرضها فى التحقيق التالى.

على رأس الإجراءات التي اتخذتها وزارة الشباب والرياضة، برنامج "رياضتك في بيتك"، الذي سيتم من خلال توفير برامج وفيديوهات أونلاين لممارسة الرياضة بالمنزل بأقل الإمكانيات من خلال نخبة من المتخصصين، ورياضة الصحة و"الكروس فيت" و"الزومبا".

تنظم الوزارة حسبما يوضح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، حزمة من الأنشطة الابتكارية في الألعاب الإلكترونية من خلال الاتحاد المصري للألعاب الإلكترونية بالتعاون مع اتحاد كرة القدم، لتدشين مسابقة دوري للألعاب الإلكترونية على أن يتم الإعلان عن شروطها ولائحتها خلال الفترة المقبلة، لتشجيع الشباب على البقاء بالمنزل، بممارسة الهوايات الرياضية والترفيهية المحببة لديه.

وعن رأي نجوم كرة القدم في الأنشطة الرياضية المنزلية، قال أحمد ناجي مدرب حراس مرمي فريق سموحة، إنه يحرص على ممارسة التمرينات الرياضية داخل منزله كعادته يوميا للحفاظ علي لياقته، بالإضافة إلى اتباع تعليمات الدولة ووزارة الصحة من أجل مواجهة فيروس كورونا.

ويتابع أنه يحرص كذلك على مواصلة الأنشطة الترفيهية، وتقديم بعض النصائح لمتابعيه من خلال صفحة فيسبوك".

وعلق مدرب حراس المنتخب الوطني السابق، على قرار وزارة الشباب والرياضة بتعليق كافة الأنشطة الرياضية والشبابية بكافة أنواعها وفي جميع المحافظات قائلا:" صحة الناس أهم حاجة"، مؤكدًا أنه لو تطلب إلغاء الدوري من أجل مصلحة الجميع سنوافق".

واختتم بشكره لوزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي التي حرصت علي تفعيل منظومة " جيمك في بيتك"، من خلال بوابة الوزارة لتقديم كافة الخدمات الرياضية والثقافية داخل المنازل.

وكانت قد أعلنت وزارة الشباب والرياضة تعليق كافة الأنشطة الرياضية والشبابية بكافة أنواعها وفي جميع المحافظات لمدة أسبوعين اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 15 مارس 2020، وذلك عقب انتشار فيروس كورونا الذي تسبب في حالات من الذعر والخوف في كافة أنحاء العالم وليس بمصر فقط.

كما أعلنت الوزارة، عن مجموعة من الإجراءات التنفيذية والتدابير الوقائية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، من ضمنها تأجيل الفعاليات الرياضية متمثلة في إرجاء تنفيذ الفعاليات والأحداث الرياضية بما لا يضر بمصالح المنظومة الرياضية المصرية، ووقف جميع الفعاليات والتظاهرات والأحداث الرياضية والشبابية التي يترتب عليها تجمعات أو كثافات جماهيرية، وكذلك التنسيق مع وزارة الصحة وجميع الجهات المعنية للعمل على تعقيم أماكن التدريب الرياضية والشبابية، بالإضافة إلى التنبيه على جميع المؤسسات والمنشآت الرياضية والشبابية ومراكز الشباب لمراعاة ضوابط الوقاية والتعقيم في المكاتب الإدارية ومواقع تواجد النشء والشباب وفى كافة مرافقها".

وذلك بالتزامن مع خطوة الوزارة بالاتحاد المصري لكرة القدم، والتي أقر بها إقامة المباريات بدون جمهور، إسهاما منها في كبح انتشار فيروس كورونا المستجد الذي تسلل إلى البلاد.