جريدة الدستور : «الدستور» تقود تجربة أحدث جهاز عالمي لتدريب سائقي «البترول» (فيديو) (طباعة)
«الدستور» تقود تجربة أحدث جهاز عالمي لتدريب سائقي «البترول» (فيديو)
آخر تحديث: الجمعة 14/02/2020 02:04 م سيد ابراهيم
جهاز عالمي لتدريب
جهاز عالمي لتدريب سائقي «البترول»
اختصت شركة السهام البترولية التابعة لوزارة البترول، جريدة "الدستور"، للقيام بالتجربة والاطلاع على جهاز المحاكاة (السمليتور) الذي يعد أحدث تكنولوجيا عالمية في مجال تدريب السائقين على القيادة الآمنة، والذى يدخل مصر لأول مرة.

ورصدت "الدستور"، خلال التجربة، كيفية التدريب على القيادة الآمنة للشاحنات الناقلة للمواد البترولية بالمحافظات والطرق السريعة والزراعية، وكيفية تفادي الحوادث والكوارث الناتجة عن أخطاء القيادة أو أخطاء الغير وكذلك التحكم فى عجلة القيادة عند انفجار إطار الشاحنة، وفى أوقات الشبورة والضباب، مما يقلل من حوادث الطرق والحفاظ على أرواح الأشخاص والممتلكات.

كم قام أيضا بالتجربة مع "الدستور"، المهندس عابد عز الرجال رئيس الهيئة العامة للبترول، والذى أكد خلال التجربة على الحفاظ على أرواح السائقين أثناء القيادة، قائلا:"البترول تولي اهتماما كبيرا بالعنصر البشري قبل العمل ولابد من العمل على سلامة السائقين أهم من وصول المنتج، وذلك من خلال عدم تجاوز السرعات المقررة حتى وإن تأخر وصول المنتج قليلا فى سبيل سلامة المواطنين والسائقين فى الطرق.

ويعلم جهاز المحاكاة تدريب السائقين، على أعلى أنواع المخاطر المعرضة خلال نقل المواد البترولية، بإضافة لتدريبهم على كيفية صيانة شاحنات والمركبات خلال عملية النقل، كما توفر الشركة مركز تدريب على جميع أنواع الشاحنات ووسائل النقل الضخمة.

ويأتي ذلك إضافة لإنجازات جديدة إلى إنجازات شركة السهام البترولية التى يتم الإفصاح عنها تباعا، وذلك على هامش فعاليات معرض إيجبس 2020.