جريدة الدستور : «كتاب صوتي».. من «أبلكيشن» بالسويد لأكبر منصة كتب صوتية عربية في العالم (طباعة)
«كتاب صوتي».. من «أبلكيشن» بالسويد لأكبر منصة كتب صوتية عربية في العالم
آخر تحديث: الجمعة 24/01/2020 06:40 م إيمان ماهر
«كتاب صوتي».. من
قال أحمد رويحل المدير الإقليمي لشركة «كتاب صوتي» والمشاركة في معرض القاهرة الدولي، أن تطبيق "كتاب صوتي" هو عبارة عن تطبيق للكتب الصوتية ومتوفر  على «جوجل بلاي وآب ستور» ويضم كتب مترجمة للعربية من مختلف الأدب العالمي سواء من الفرنسية أو الألمانية أو الأسبانية أو الروسية، وذلك بجانب العديد من كتب الأدب العربي، ليصبح بعد فترة قصيرة أكبر منصة للكتب الصوتية العربية في العالم.

وأضاف رويحل في تصريحات لـ«الدستور»: «بدأنا هذا المشروع في عام ٢٠١٦ وصاحب الفكرة سيبستيان بوند، سويدي الجنسية، وكان كمستشار تسويقي لشركة تنتج الكتب الصوتية السويدية للطلاب، فعندما سمع سيباستيان عن مدرسة كانت تأخذ الكثير من الأطفال السوريين الذين فروا من الحرب وجاءوا إلى السويد كلاجئين. حاول توفير محتوى صوتي باللغة العربية لهم ومن هنا جاءت فكرة إنتاج الكتب الصوتية للمدارس وتوفيرها لهؤلاء الأطفال.

وتابع رويحل: «انطلقت المنصة من السويد لأن اللغة العربية ثاني لغة مطلوبة بسبب اللاجئين وعندما عرض علىّ المشروع سعدت به وأصبح للمنصة فرع في مصروبدأنا في الحصول على حقوق الكثير من الكتب العربية المميزة والكتب العالمية المترجمة  وبدأ التواصل مع الناشرين لتلبية طلبات الجمهور».