جريدة الدستور : نشرة "الدستور".. أبرز الفعاليات الثقافية.. اليوم (طباعة)
نشرة "الدستور".. أبرز الفعاليات الثقافية.. اليوم
آخر تحديث: الأربعاء 20/11/2019 09:41 ص إيمان عادل
نشرة الدستور.. أبرز
تنظم وزارة الثقافة وعدد من المراكز الثقافية الأجنبية والمراكز الخاصة عدد من الندوات والأمسيات الشعرية والحفلات الموسيقية ومنها:

يشهد متحف الآثار التابع لقطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية، تنظيم محاضرة بعنوان "أنشطة مدرسية وجنازة وعرض مسرحي وجدل سياسي: ملامح يوم عادي من حياة السكندريين في مايو 175م"، في تمام الساعة الثانية ظهرًا بقصر خديجة التابع للمكتبة بحلوان، القاهرة.

ينظم المركز الثقافي الصيني ندوة بعنوان "أوضاع تعليم اللغة العربية في الصين" يحاضر فيها Ma Hebin من جامعة القوميات بشمال غرب الصين في الرابعة والنصف عصرًا بمقره بالقاهرة (10، شارع ابن بطوطة، الهرم، الجيزة).

يقيم قطاع التنمية الثقافية، معرض الخط العربي "الأخوة الانسانية" مصري بولنديفي، السادسة مساء بمركز الحرية للإبداع بالإسكندرية.

ينظم قطاع صندوف التنمية الثقافية، عروض فرقة التنورة التراثية، في قبة الغوري بالغورية، السابعة والنصف من مساء اليوم.

ويشهد قطاع الفنون التشكيلية، معرضا يحمل عنوان "نون القرن" للفنانة دنيا الصالح، بمركز كرمة بن هانئ الثقافي، بمتحف أحمد شوقى،، فى تمام الساعة السابعة مساءً، ومن المقرر أن يستمر حتى يوم 23 من الشهر نفسه.

يحيى فريق شارموفرز، حفلا غنائيا في استاد جامعة طنطا، ومن المقرر أن يقدم مجموعة من الأغنانى المميزة منها، هيبتا، وايزي ماني، والنميمة، ومستر شارموفرز العظيم، ميكى، 5 سنتى، بالإضافة إلى أغنيات ألبومهم الأخير " انفصام " الذى نال إعجاب جمهورهم.

تنظم ساقية الصاوي حفل الموسيقار عمر خيرت، على مسرح قاعة النهر، في الثامنة من مساء اليوم الأربعاء.