جريدة الدستور : في خدمتك.. كل ما تريد معرفته عن ورش المسرح المقدمة من "الشباب" (طباعة)
في خدمتك.. كل ما تريد معرفته عن ورش المسرح المقدمة من "الشباب"
آخر تحديث: الثلاثاء 29/10/2019 06:06 م رشا نصر
في خدمتك.. كل ما
تقدم (الدستور) كل ما يخص ورش العمل الخاصة بمجال المسرح المقدمة من وزارة الشباب والرياضة من حيث المواعيد والشروط وطرق التقديم

وتنظم وزارة الشباب والرياضة من خلال الادارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية ورشة عمل في مجال المسرح ( التمثيل - الإخراج - التذوق المسرحي - الأداء الحركي ) للشباب الموهوبين في مجال المسرح من طلاب الجامعات وأعضاء مراكز الشباب والفائزين في مسابقة ابداع ومراكز الفنون، وذلك خلال الفترة من أكتوبر 2019 الى مارس 2020 بفندق مركز شباب الجزيرة.

هذه الورش تُقام شهريًا لعدد 50 شاب وفتاة خلال الفترة أكتوبر 2019 حتى مارس 2020 فى مجالات التمثيل - مجال الإخراج – التذوق المسرحي - الأداء الحركي.

يدير الورش كل من وفاء الحكيــــــم: فنان قدير ومدير عام مسرح الشمس، باسم صادق: الناقد المسرحي بالأهرام، فاطمة محمد على: فنانة قديرة وحاصلة على جائزة أفضل ممثلة على مستوى الوطن العربي، والدكتور خالد الحكيــــــم: خبير في الأداء الحركي.


يشترط للاشتراك فى ورش العمل أن يكون السن من 18 الى 25 سنه، لم يسبق للمشارك الاشتراك في ورش وزارة الشباب ( مجال التمثيل المسرحي ).

يتضمن برنامج كل ورشة تنفيذ محاضرات نظرية وعملية صباحا ومساءًا لمدة (4 أيام - 3 ليلة) كما يلي

أولا التمثيل: - تعريف الشباب على متن ومنهج الورشة.- التدريب على الإلقاء وعمل تمرينات اعداد ممثل.- تدريبات خاصه بالتنفس والالقاء والتخيل وتطبيق ذلك من خلال مشاهد تمثيلية.

ثانيا: الإخراج:- التعرف على أشهر المذاهب المسرحية بشكل نظري مع امثله حرة.-طرح مناهج الإخراج من المسرح الملحمي والتعبيري والرمزي والتجريبي.- التطرق الى أسس الإخراج المسرحي وعمل مجموعات تقوم على إخراج مشهد او مشهدين.

ثالثا: التذوق المسرحي:- علاقة النص بالعرض المقدم.- كيفية كتابة النص المسرحي.- كيفية قراءة العرض المسرحي من منظور نقدي.رابعا: الأداء الحركي- إعداد الشباب بدنيا للتعرف على مهارات التحرك داخل اثناء التمثيل في العرض المسرحي.

للاشتراك يُرجى التوجه إلى مقر وزارة الشباب والرياضة: ش 26 يوليو ميت عقبة أمام البوابة الرئيسية لنادي الزمالك الدور السادس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية ( مع إحضار صورة من الرقم القومي وتسديد مبلغ ( 100 ج ) مائة جنيه لكل مشارك بالورشة (جديه مشاركه) يوميا من الاحد الى الخميس من الساعة 9 ص إلى الساعة 2 ظهرًا.