جريدة الدستور : إطلاق "المحفظة الوردية" لمكافحة سرطان الثدى بالجامعة العربية (طباعة)
إطلاق "المحفظة الوردية" لمكافحة سرطان الثدى بالجامعة العربية
آخر تحديث: الإثنين 21/10/2019 11:54 ص أ ش أ
إطلاق المحفظة الوردية
بدأت فعاليات إطلاق حملة المحفظة الوردية "حياتك غالية" لتشجيع الكشف المبكر عن سرطان الثدي اليوم الإثنين، بمقر الجامعة العربية، وذلك بالشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، والمكتب الإقليمي للدول العربية، بحضور السفيرة هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد للجامعة العربية رئيس القطاع الاجتماعي، والسفير قيس العزاوي، الأمين العام المساعد للجامعة العربية، وممثلى الأمم المتحدة وعدد من الفنانين.

تأتى الحملة انطلاقًا من اهتمام جامعة الدول العربية بدعم الجهود الإقليمية المبذولة للنهوض بأوضاع المرأة في المنطقة العربية، وإيمانًا بأن خدمات الرعاية الصحية هى أحد الأركان الأساسية لتوفير الحماية الاجتماعية للمرأة، وهو موضوع يحظى باهتمام كبير على المستوى الإقليمى والدولى.

ويتزامن إطلاق المبادرة خلال شهر أكتوبر مع الاحتفال باليوم العربى للتوعية بمرض سرطان الثدي والموافق 1 أكتوبر من كل عام، وتواكبًا مع تخصيص شهر أكتوبر للتوعية بهذا المرض على المستوى الدولي، وذلك سعيًا لدعم مجهودات الدول العربية في هذا الشأن.

ويدعم إطلاق المبادرة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة 2030، وتحديدًا الهدف الخامس المعني بتحقيق المساواة بين الجنسين، وتمكين كل النساء والفتيات وأيضًا الهدف الثالث حول ضمان تمتّع الجميع بأنماط عيش صحية وبالرفاهية في جميع الأعمار.

يأتى إطلاق المبادرة كذلك تنفيذًا للقرار رقم (61) لمجلس الجامعة على مستوى القمة العربية التنموية: الاقتصادية والاجتماعية في دورتها الرابعة (بيروت 2019)، قرار مجلس وزراء الصحة العرب رقم (51) (القاهرة 2019)، وكذلك التوصية رقم (4) الصادرة عن اجتماع لجنة المرأة العربية (الجزائر 2019).