جريدة الدستور : اتحاد الكرة يرجع في قراره بشأن الأهلي والزمالك (طباعة)
اتحاد الكرة يرجع في قراره بشأن الأهلي والزمالك
آخر تحديث: الجمعة 18/10/2019 01:22 م محمد عبدالنبي
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تراجع اتحاد الكرة "الجبلاية"، عن القرارات التي اتخذها أعضاء مجلس إدارته، ومنها قرار مشاركة الأهلي والزمالك في دور الـ64 من كأس مصر، نظرا لارتباطات الفريقين المحلية والإفريقية على حد سواء.

وكان اتحاد الكرة أعلن من قبل عن مشاركة أندية الدوري الممتاز في بطولة كأس مصر من دور الـ64 بدلًا من دور الـ32 لزيادة قوة وحماس البطولة والمنافسة، ولدعم الإقبال على البطولة من الناحية التسويقية بهذا الشأن.

ويشارك الأهلي والزمالك في بطولة دوري أبطال إفريقيا هذا العام، ووقع الأهلي في المجموعة الثانية مع " النجم الساحلي، والهلال السوداني، وبلاتينيوم الزيمبابوي"، لدور المجموعات في البطولة الإفريقية.

فيما ينتظر الزمالك لقاءه مع جينراسيون فوت السنغالي لتحديد من يصعد منهما وينضم للمجموعة الأولى التي تضم "أول أغسطس الأنجولي، وزيسكو الزامبي، ومازيمبي الكونغولي".

وأعلن اتحاد الكرة في وقت سابق شروط مسابقة الكأس، وهي:

- يحق لأندية ومراكز الشباب والهيئات بالقسم الثالث والرابع المشاركة في الأدوار التمهيدي بالكأس بعد سداد 5 آلاف جنيه دفعة واحدة.

- جميع الأندية التي لم تتخطى الأدوار التأهيلية لكأس مصر لا تعتبر مشاركة في البطولة.

- أندية القسم الأول والثاني لابد من دفع 10 آلاف جنيه رسوم اشتراك في بطولة كأس مصر.

- أندية القسم الثالث والرابع عليها دفع 5 آلاف جنيه للمشاركة في الأدوار التأهيلية لكأس مصر، ودفع مثلها مرة أخرى في حال تخطي الأدوار التأهيلية.

ويعد الزمالك هو بطل النسخة الماضية لبطولة كأس مصر عقب الفوز على بيراميدز بثلاثة أهداف دون رد في المباراة النهائية.