جريدة الدستور : الطماطم منشط جنسي.. تعرف على السبب (طباعة)
الطماطم منشط جنسي.. تعرف على السبب
آخر تحديث: الأربعاء 09/10/2019 12:49 م إسلام جمال
الطماطم منشط جنسي..
توصلت دراسة جديدة، إلى أن ما يعادل ملعقتين كبيرتين من الطماطم، يوميا، قد يحسن من نوعية الحيوانات المنوية،وفقًا لموقع "ديلى ميل" البريطانى.

وأشار الباحثون، أن المكون الرئيسي فى الطماطم "اللايكوبين"، هو المادة الكيميائية التي تعطي الطماطم لونها الأحمر ويعتقد بالفعل أنها تقلل من ضغط الدم وتقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا لدى الرجال.

ووجد العلماء الذين وضعوا "اللايكوبين" في حبوب منع الحمل، وطلبوا من الرجال أن يأخذوا مرتين في اليوم، أن لديهم المزيد من الحيوانات المنوية السريعة بعد ثلاثة أشهر.

وتعادل كمية "اللايكوبين" التي يتناولها الرجال في الدراسة ما يعادل خمس علب من الطماطم المطبوخة يوميًا.

وتشير النتائج إلى أن تناول الطماطم ومكوناتها الرئيسية يحسن من شكل الحيوانات المنوية وحجمها وقدرتها على السباحة، مما قد يعطي الرجال فرصة أفضل للإنجاب.

وقال "ألان باسي"، أستاذ علم الذكورة في جامعة "شيفيلد" وكبير مؤلفي الدراسة، أن الدراسة شملت 56 رجلًا أصحاء تتراوح أعمارهم بين 19 و30 عامًا، ووُجد أن أكثر من نصفهم لديهم حيوانات منوية سيئة النوعية.

ويحدث انخفاض عدد الحيوانات المنوية، المعروف طبيا باسم قلة السائل المنوي، عندما يكون لدى الرجل أقل من 15 مليون من الحيوانات المنوية لكل ملليلتر من السائل المنوي.

ويعتقد الباحثون، أن تناول الوجبات السريعة يعد جزءًا من المشكلة، على الرغم من أن الرجال يضرون أيضًا بحيوانهم المنوي من خلال ارتداء ملابس داخلية ضيقة والتدخين وزيادة الوزن.

وجدت دراسة سابقة أن الرجال الذين شربوا عصير الطماطم لمدة ستة أسابيع كان لديهم الحيوانات المنوية التي تحركت بشكل أكثر كفاءة.