جريدة الدستور : فضيحة جديدة لـ"الجزيرة".. قصة حساب "أثيوبيا بالعربي" المزيف على تويتر (طباعة)
فضيحة جديدة لـ"الجزيرة".. قصة حساب "أثيوبيا بالعربي" المزيف على تويتر
آخر تحديث: الأربعاء 09/10/2019 11:42 ص إيمان ماهر
فضيحة جديدة لـالجزيرة..
فضائح قناة الجزيرة لا تنتهي، رغم انكشاف أمرها مرارًا وتكرارًا إلا أنها مستمرة في ألاعيبها المشبوهة، فتارة تزيف الحقائق والصور والفيديوهات، وتارة أخرى تعتمد على منصات غير رسمية.

الفضيحة هذه المرة بسبب حساب على موقع التدوينات "تويتر" يحمل اسم "إثيوبيا بالعربي"، يروج لدعاية سياحية واقتصادية، لكنه فجأة وبدون مقدمات غيّر نشاطه إلى نشر أخبارًا كاذبة، وذكرت "الجزيرة" أن الحساب نشر تغريدات مسيئة لمصر والشعب المصري تتعلق بملف المياه، وعرضت القناة تغريدات قالت إنها لحساب "إثيوبيا بالعربي".

ويبدو أن هدف هذا الحساب ترويج الشائعات عن العلاقة بين مصر وإثيوبيا، الأمر الذي دفع حساب "إثيوبيا بالعربي" الحقيقي، للخروج عن صمته وفضح هذا الحساب الذي اعتمدت عليه قناة "الجزيرة" كمصدر لمعلوماته رغم أنه غير رسمي.

وأكد الموقع الأصلي، احترام العلاقات مع الشعب المصري، قائلا: "أكدنا أكثر من مرة أنّ الحساب مزور ومنتحل اسم وهوية حسابنا، ويتعمد نشر تغريدات مسيئة للأشقاء بجمهورية مصر العربية، ونود التأكيد على متابعينا أنّنا في حساب إثيوبيا بالعربي لا نتبنى هذا النهج أو الأسلوب من التغريد، ومن المؤسف نشر مثل هذه التغريدة في قناة تدعي المهنية والدقة".