جريدة الدستور : في عيد ميلادها.. بيلا حديد عارضة ازياء فلسطينية بنكهه أوروبية (طباعة)
في عيد ميلادها.. بيلا حديد عارضة ازياء فلسطينية بنكهه أوروبية
آخر تحديث: الأربعاء 09/10/2019 11:30 ص سلمى بدر
في عيد ميلادها..
يحل علينا اليوم، عيد ميلاد عارضة الأزياء الأمريكية ذات الأصول الفلسطينية "بيلا حديد"، اسمها الحقيقي إيزابيلا خير حديد من مواليد عام 1996 في مدينة لوس أنجلوس، والدها "محمد حديد" مطور عقاري ووالدتها "يولاندا حديد" عارضة أزياء سابقة، لديها شقيقان، أخ أصغر يدعى أنور واختها عارضة الأزياء العالمية "جيجي حديد".

انتقلت "حديد" إلى نيويورك عام 2014 وبدأت تدرس التصوير في مدرسة بارسونز للتصميم، بعد توقيعها مع "آي إم جي" كعارضة أزياء لفترة، وتركت المدرسة بسبب نجاح مهنتها، وأعربت عن رغبتها في العودة إلى المدرسة لتأخذ التصوير الفوتوغرافي للموضة كمهنة بمجرد أن تنتهي من مهنتها في عرض الأزياء.

بدأت حياتها المهنية في مجال الأزياء مع مشروع فلين سكاي Flynn Skye التجاري وهى في عمر الـ 16، ثم ظهرت في مشاريع أخرى بما في ذلك "Swan Sittings" للمخرجة Lesa Amoore و"Smoking Hot" وقامت بحملات لـ Chrome Hearts.

تعاقدت مع IMG Models في أغسطس 2014 وشاركت بأسبوع الموضة في نيويورك لأول مرة وقامت بعرض أزياء المصمم توم فورد في لوس أنجلوس في أسابيع أزياء ربيع عام 2015، تعاقدت لأول مرة مع شانيل في ديسمبر 2015، وشاركت في معرض Métiers d'Art الذي أقامته شانيل في مدينة روما.

في يناير 2014 كان أول ظهور لها على غلاف مجلة "Jalouse Magazine"، ثم استمرت في الظهور على أغلفة العديد من المجلات، مثل "مجلة Unconditional" و"مجلة غراي" و"مجلة V" و" ‘Evening Standard " و"Teen" Vogue 'و'Magazine Magazine'. كما ظهرت في مقالات افتتاحية للعديد من المجلات مثل' Vogue Girl Japan 'و' Harper's Bazaar.

تعمل سفيرة لديور بيوتي وخطوط الإكسسوارات Bulgari وتاج هوير، وفازت بالعديد من الجوائز، بما في ذلك موديل العام في حفل توزيع جوائز أزياء لوس أنجلوس في ديلي فرو روود وموديل العام في حفل توزيع جوائز جي كيو للرجال لعام 2016.

أطلقت خط ملابسها الخاص المسمى روبرت رايلي، وفي أسبوع الموضة في لندن قامت بافتتاح عرض فيرسوس فيرساس، وقامت بعرض الأزياء في عرض فيكتوريا سيكريت للموضة في نوفمبر عام 2017.

شاركت بثلاث أفلام قصيرة لعبت فيها دور نفسها وهذه الأفلام هي: في عام 2015 Bella Hadid's Guide to LA وفي عام 2016 Private وفي عام 2017 Going Home with Bella Hadid.