جريدة الدستور : غدًا.. انطلاق مهرجان سماع الدولي بمشاركة 20 دولة (طباعة)
غدًا.. انطلاق مهرجان سماع الدولي بمشاركة 20 دولة
آخر تحديث: الجمعة 20/09/2019 01:26 م جمال عاشور
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تنطلق مساء غد، فعاليات مهرحان سماع الدولى للإنشاد والموسيقى الروحية فى دورته الثانية عشرة لعام2019 تحت شعار "وطن بلا حدود"، على مسرح بئر يوسف بقلعة صلاح الدين، بحضور حشد من الإعلاميين والصحفيين والسفراء.

يشارك في المهرجان أكثر من 20 فرقة، فى حوار فنى بديع ليُقدم معزوفة كونية تتناغم فيها جميع ثقافات الشعوب لارسال رسالة سلام الى العالم، تؤكد على التواصل الإنسانى بين الشعوب.

وتحل أفريقيا ضيف شرف الدورة الـ12، ومن المقرر أن يتم تنظيم يشهد أكبر كرنفال شعبى يوم 22 سبتمبر لفرق الدول المشاركة فى شارع المعز بأزيائهم وأعلامهم من بوابة الفتوح وحتى الغورية فى تمام الساعة الرابعة عصرًا.

وستبقى هذه الفرق في التحام مع الجمهور، لتقديم إبداعاتهم، كما تًقام احتفالية ملتقى الأديان فى دورته الخامسة تحت شعار"هنا نصلى معًا"، بالشموع فى مجمع الأديان بمصر القديمة يوم 25 سبتمبر تشارك فيه معظم الدول فى قداس كونى مع الجمهور.

وتختتم فعاليات المهرجان يوم 26 سبتمبرالجارى بقلعة صلاح الدين فى تمام الساعة الثامنة مساءً، حيث يتم تكريم كوكبة من العلماء ورجال الدين منهم اسم الراحل العالم مصطفى محمود، واسم الراحل الشيخ محمود على البنا، بالإضافة لتكريم القديسة فيرينا، من سويسرا، واندرياس جياكوماكي، من اليونان، والدكتورة عطا الفونسين، من الكونغو برازفيل.