جريدة الدستور : السياحة تروج للمتحف المصري الكبير بالولايات المتحدة الأمريكية (طباعة)
السياحة تروج للمتحف المصري الكبير بالولايات المتحدة الأمريكية
آخر تحديث: الجمعة 12/07/2019 01:25 م رامى حسين
السياحة تروج للمتحف
قالت وزيرة السياحة إن مشروع المتحف المصري الكبير يمثل إضافة كبيرة للسياحة المصرية، حيث يعتبر أكبر متحف آثار في العالم وسيضم العديد من الكنوز الأثرية والحضارية التى تميز مصر والتي سينفرد المتحف بعرضها، جاء ذلك خلال لقائها مع مؤسسة ناشيونال جيوجرافيك للحديث عن المتحف المصري الكبير المقرر افتتاحه 2020، وذلك خلال الزيارة الحالية التي تقوم بها الوزيرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وأكدت الوزيرة أن المتحف الكبير سيقدم لزائريه تجربة مختلفة واستثنائية تعكس عظمة الحضارة المصرية في إطار أكثر حداثة وعصرية، حيث سيكون نموذجا لامتزاج الأصالة بالحداثة، والتاريخ بالعلم الحديث، مشيرة الى موقعه المتميز أمام أهرامات الجيزة.

وأشارت الوزيرة إلى أن المتحف سيعرض المجموعة الكاملة لكنوز الملك توت عنه آمون، لافتة إلى أن خلق شغف حول مقتنيات هذا المتحف سيكون له اثر كبير على المزج بين الآثار والثقافة والسياحة.

وتحدثت الوزيرة عن أهمية مطار سفنكس الذي يبعد 15 دقيقة من موقع المتحف مما سيساهم فى تسهيل حركة السائحين إليه ويتيح لهم فرصة التوجه للمدن السياحية المختلفة بعد زيارة المتحف مثل مدينة شرم الشيخ أو مدينة العلمين الجديدة، كما أوضحت أن المطار سيعطى فرصة كبيرة لتنويع البرامج السياحية ومزج السياحة الثقافية مع الأنماط السياحية الأخرى ومنها السياحة الشاطئية.